Google+ مبارك يظهر على سرير طبي داخل قفص الاتهام في محكمة جنايات شمال القاهرة
مبارك يظهر على سرير طبي داخل قفص الاتهام في محكمة جنايات شمال القاهرة

 

 

– تنقل شبكة الجزيرة في هذه الاثناء وقائع اولى جلسات محاكمة الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك ونجليه علاء وجمال، ورجل الأعمال المقبوض عليه في إسبانيا حسين سالم، وحبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق و6 من مساعديه .

وظهر الرئيس السابق حسنى مبارك فى قفص الاتهام وهو موضوع على سرير طبي، مستليقا على ظهره، وبدا شارد الذهن, فيما حاول نجليه علاء وجمال إخفاءه لمنع ظهوره أمام كاميرات التصوير .

كما ظهر وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى بزى أزرق داخل قفص الاتهام، ومعه عدد من قيادات وزارة الداخلية السابقين, إلى جانب كل من علاء وجمال مبارك نجلى الرئيس السابق وهما يرتديان زيًا أبيض. وبدت على وجوههم علامات الدهشة .

وقد بدأت الجلسة بكلمة لرئيسها المستشار أحمد رفعت، تضمنت شروط وقواعد إدارتها والتشديد على الحضور الالتزام بالقواعد المعمول بها .

وفي الأثناء، وقعت مصادمات وتراشق بالحجارة بين مؤيدين ومناهضين لمبارك، أمام أكاديمية الشرطة بالقاهرة، التي ستشهد وقائع المحاكمة, وتدخلت قوات الأمن لفض الاشتباكات بين الجانبين .

وسيحاكم مبارك وباقي المتهمين بتهم قتل المتظاهرين، والتربح والإضرار العمدي بالمال العام، وتصدير الغاز لإسرائيل، في محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، برئاسة المستشار أحمد رفعت .

بواسطة : Lena Sawalha

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+