Google+ «موتورولا» تحقق نصراً مؤقتاً على «أبل»

حققت شركة «موتورولا موبيليتي» الأميركية، رائدة صناعة الهواتف الذكية، نصرا مؤقتا على عملاق صناعة الحاسبات والهواتف الذكية الأميركي «أبل»، عقب إصدار أحد قضاة لجنة التجارة الدولية الأميركية لقرار أولي بأنها لم تنتهك براءة الاختراع الخاصة بتكنولوجيا «أبل» عند تصنيع هاتفها «درويد».

وستصدر لجنة التجارة الدولية الأميركية، المختصة بالنزاعات بين الشركات التقنية على الأراضي الأميركية، قرارها النهائي في شهر ديسمبر المقبل.

كانت «أبل» قد تقدمت بشكواها للجنة في أكتوبر 2010، متهمة «موتورولا موبيليتي» بالتعدي على 3 من براءات اختراعها في هواتفها الذكية.

ويتعلق اثنان من تلك البراءات بكيفية استقبال الأجهزة للمدخلات اليدوية عند الكتابة بلوحة المفاتيح عليها أو بالكتابة اليدوية، بينما تتصل البراءة الثالثة بالطرق التي يضيف بها المستهلكون التطبيقات دون الحاجة إلى إعادة تشغيل الهاتف الذكي.

وهذه الشكوى، كما هو حال العديد من النزاعات حول براءات الاختراع الخاصة بالهواتف الذكية، هي جزء من نزاع أكبر بين «أبل» ونظام التشغيل السريع النمو «أندرويد» الذي يطوره العملاق الأميركي «غوغل»، والذي تعتمد عليه كثير من هواتف «موتورولا» الذكية.

جدير بالذكر أن «غوغل» توصلت لاتفاق لشراء «موتورولا موبيليتي»، وتنتظر الآن موافقة الجهات التشريعية المختصة على إتمام الصفقة.

 

بواسطة : ba7r el wafaa

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+