Google+ مبارك طلب الصيام.. والأطباء رفضوا خوفا على صحته
مبارك طلب الصيام.. والأطباء رفضوا خوفا على صحته

مبارك يعاني من حالة اكتئاب شديدة

ذكرت تقارير صحفية أن الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك طلب من الأطباء المشرفين على علاجه السماح له بالصوم، ولكنهم رفضوا؛ خوفا من تدهور صحته.

وقال مصدر طبي رفيع المستوى بمستشفى شرم الشيخ الدولي مقر احتجاز الرئيس السابق: إن الحالة العضوية لمبارك تشهد استقرارًا نسبيًا منذ نجاح الفريق الطبي المعالج في السيطرة على مشكلة ارتفاع ضغط الدم، التي لازمته لمدة 48 ساعة يومي الجمعة والسبت الماضيين.

ونقلت صحيفة “الأهرام” المصرية الاثنين 1 أغسطس/آب عن المصدر قوله إن الحالة الصحية للرئيس السابق لا تسمح بأن يصوم خلال شهر رمضان المبارك؛ وذلك لاعتبارات طبية كثيرة، أبرزها تقدمه في العمر، وحالة الوهن والضعف العام التي يعاني منها بسبب عزوفه عن تناول الطعام منذ إصابته بحالة الاكتئاب التي تسيطر عليه منذ تلقيه نبأ إحالته ونجليه علاء وجمال لمحكمة الجنايات.

وأضاف أن صيام مبارك يعرضه لمخاطر شديدة، وعلى الرغم من أنه لا يعتمد حاليا في تغذيته سوى على السوائل فقط، ورفضه شبه التام للطعام خلال الأسبوعين الماضيين، إلا أن هذه الكميات كفيلة بالحفاظ على وضعه مستقرًا.

وأشار المصدر إلى أن الرئيس السابق تلقى أمس الأحد جلسة تمرينات سلبية على يد أخصائية العلاج الطبي الطبيعي المتواجدة بالمستشفى، وذلك بناء على توصية مباشرة من الفريق المعالج بهدف تنشيط عضلات جسده التي يسيطر عليها الوهن التام، ولتلافي إصابته بقرحة الفراش.

وبالنسبة لحالته النفسية أوضح المصدر الطبي أن مبارك ما زال في حالة انهيار نفسي كامل، ولم ترصد التقارير الطبية الصادرة عن أطبائه أي بوادر تحسن في وضعه النفسي، وما زالت أعراض الاكتئاب تسيطر عليه تماما.

في سياق آخر، أكد المصدر أن الصورة ما زالت غير واضحة لإدارة المستشفى فيما يتعلق بعملية نقل الرئيس السابق المفترض إلى القاهرة صباح بعد غدٍ الأربعاء لحضور جلسة محاكمته مع نجليه علاء وجمال ووزير داخليته حبيب العادلي وباقي المتهمين في قضية قتل الثوار.

وشدد أنه لم يتلق المستشفى أي إخطارات رسمية أو تكليفات شفهية باتخاذ إجراءات خاصة بنقل مبارك، موضحا أن المستشفى ليس طرفًا في إشكالية نقله من عدمه، حيث يقتصر دوره كمؤسسة علاجية على تقديم الخدمة الطبية بأقصى كفاءة ممكنة في حدود إمكانياتها ولكل المرضى دون استثناء.

وأضاف المصدر الأمني أنه في حالة نقل مبارك سيكون من خلال طائرة حربية مجهزة طبيًا عن طريق مطار شرم الشيخ بعد نقل مبارك من المستشفى بواسطة سيارة إسعاف توصله إلى المطار بعد غدٍ الأربعاء

بواسطة : Lena Sawalha

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+