Google+ «آبل»تدفع 500 مليون دولار لشراء شركة إسرائيلية

 

كشفت تقارير صحافية عن استحواذ شركة «أبل»الأميركية رائدة صناعة الحاسبات والهواتف المحمولة على شركة «أنوبيت» الإسرائيلية في صفقة وصلت قيمتها إلى 500 مليون دولار ما يجعلها بوابتها إلى سوق وسائط التخزين الفلاشية.

ووفقا لصحيفة «جلوبس»الإسرائيلية الاقتصادية فإن قيمة تلك الصفقة تصل إلى ما بين 300 و400 مليون دولار لكن إحدى الصحف الإسرائيلية الأخرى ادعت أن قيمتها تقترب من 500 مليون دولار.

من جهة اخرى وفي أحدث جولات النزاع الذي لا ينتهي بين العملاقين المتنافسين «آبل» و«سامسونغ»، ظهرت بعض الادعاءات الجديدة بانتهاكات براءات الاختراع، بحسب ما ذكره موقع «آبل إنسايدر» الإخباري التقني.

وكشفت وسائل الإعلام مؤخرا عن إصدار شركة «آبل» الأميركية لمذكرة جديدة بشأن انتهاك منافستها الكورية الجنوبية «سامسونغ» لبراءات الاختراع الخاصة بها بمنتجاتها في أستراليا.

واعتقد في البداية أن إدعاءات «آبل» تتعلق بتصميم الكماليات، خاصة الحافظات، التي تصنعها الشركة الأميركية خصيصا لتلائم هواتف «آي فون» الذكية وحاسبات «آي باد» اللوحية.

لكن «سامسونغ» سارعت بتصحيح ما ورد في تلك التقارير الصحافية بقولها: «نود أن نوضح أن الادعاءات الإضافية التي صدرت عن «آبل» في استراليا لا تتعلق بكماليات الحافظات الواقية، كما أشارت بعض وسائل الإعلام في الحقيقة أن الملكية الفكرية أكدت أن براءات الاختراع تتعلق باستخدام الأجهزة المحمولة وحقوق التصميم المتصلة بالشكل الخارجي للأجهزة».

بواسطة : noor

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+