Google+ لوحة للتحدث مع سائق السيارة الخلفية
عادة ما يتواصل قائدو السيارات فيما بينهم على الطريق من خلال بوق السيارة أو من خلال التلويح بالأيدي خارج النافذة والصراخ في حالة الغضب، لكن المصمم غاغنديب سنيغ قرر أن يصبح التواصل أكثر وضوحاً من خلال لوحة من أضواء ‘LED’ يمكن من خلالها إرسال الرسائل لقائد السيارة بالخلف.

الاختراع يعمل من خلال لوحة أضواء يمكن أن تضيء بأشكال مختلفة يقوم بإرسالها السائق للوحة من خلال هاتفه الجوال، لكن حالياً تقوم اللوحة بعرض رسائل مخزنة، وهو ما قال سينغ إنه سيتغير بعدما يتمكن من تنفيذ خططه لتطوير اللوحة بما يسمح بالمزيد من الشرح للسيارة الموجودة خلفك.

وفق الصور التي عرضتها صحيفة ‘ديلي ميل’ البريطانية فاللوحة التي وضعها سينغ في سيارته الفولكس فاغن تعرض إشارات مثل ‘قيادة بطيئة’ أو ‘احتفظ بالمسافة بين السيارتين’.

وقام سينغ بلحام مصابيح الـ’LED’ في شبكة معدنية ببعد 2 سم على الزجاج الخلفي للسيارة واستغرق الأمر يومين لكتابة رسالة لا تزيد عن جملتين مع إمكانية تحريكها في كل الاتجاهات، وكان أصعب جزء هو كتابة الأشكال الخاصة مثل الأسهم .

وذكر سينغ أن المسافة التي توجد بين المصابيح ستحافظ على إمكانية الرؤية من خلال الزجاج الخلفي، مضيفاً أنه يجري التجارب حالياً لإضافة جهاز بلوتوث للشبكة حتى يمكن للسائق تغيير الرسالة عبر هاتفه الجوال.

 

بواسطة : ba7r el wafaa

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+