Google+ الجبوري يتنازل عن قناة “الرأي” لعائشة القذافي

أعلن مشعان الجبوري، مالك فضائية “الرأي” التي تبث من سورية عن توقف القناة لأسباب مجهولة.

ونقلت صحيفة “الأنباء” الكويتية، عن الجبوري على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قوله: إن ظروفاً خارجة عن إرادتنا أدت إلى إيقاف بث قناة الرأي عند الثالثة والنصف من ظهر امس الأول.

وكشف الجبوري، الذي بث أخيراً أغلب خطابات العقيد الليبي المقتول معمر القذافي وأبنائه، عن أنه كان ينوي تغيير خطاب قناته بعد إعلان الانسحاب الأميركي من العراق، إلا أننا وجدنا الحل الأمثل أن نتخلى عن القناة للمقاومة الليبية بعد أن أدينا واجبنا ودعمنا المقاومة العراقية بكل السبل والوسائل المادية والإعلامية.

وأوضح الجبوري، وهو نائب عراقي سابق، أنه طُلب منه وقف القناة دون أن يوضح الجهة التي كانت مصدر هذا الأمر. وتبث قناة الرأي من سورية منذ خروج مالكها مشعان الجبوري من العراق ودعمت حكومة المالكي نظام الأسد في معركته داخل الجامعة العربية بشكلٍ يوحي بأن وقف القناة له خلفية سياسية، في شكل صفقة بين دمشق وبغداد.

وأضاف الجبوري وقد اقترحت على الأخت عائشة القذافي منذ أيام عدة أن نضع القناة تحت تصرفها، لتنقلها إلى أي بلد تشاء وتكلف من تريد بإدارتها اعتبارا من 15 / 1 /2012  وأعتقد أنها تجري الترتيبات لإيجاد دولة تستضيف القناة وتقبل أن تبث من أراضيها.

بواسطة : ba7r el wafaa

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+