Google+ جيش الاحتلال يسيطر على سفينة الكرامة المتجهة إلى غزة

جيش الاحتلال يسيطر على سفينة الكرامة المتجهة إلى غزة

جيش الاحتلال يسيطر على سفينة الكرامة المتجهة إلى غزة
 أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن سلاح البحرية سيطر على سفينة (الكرامة) الفرنسية لكسر الحصار عن قطاع غزة ظهر الثلاثاء ومنعها من الوصول إلى شواطئ القطاع.

 

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيحاي أدرعي ليونايتد برس انترناشونال إن سلاح البحرية سيطر على السفينة بأوامر من رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بيني غانتس.

 

وأضاف أدرعي أنه خلال الساعات الأخيرة قبل السيطرة على السفينة أجرى سلاح البحرية اتصالات معها وأكد على أنه لن يسمح للسفينة بالوصول إلى شاطئ غزة وأنه بإمكانها الرسو في ميناء أسدود الإسرائيلي أو العريش المصري.

 

وقال أدرعي إن “سلاح البحرية سيطر على السفينة بعدما رفض ركابها الانصياع لأوامر الجيش واستمروا بالإبحار باتجاه غزة”.

 

وتمت السيطرة على السفينة على مسافة تبعد 50 ميلا عن شاطئ غزة وفي المياه الدولية.

 

وفي هذه الأثناء أنهت الشرطة الإسرائيلية استعداداتها في ميناء أسدود لوصول النشطاء على متن سفينة (الكرامة) لإخضاعهم للتفتيش والاستجواب ويتوقع أن يتم طردهم من إسرائيل.

 

ووفقا للجيش الإسرائيلي فإنه يتواجد على متن (الكرامة) 16 ناشطا بينهم طاقم تابع لقناة الجزيرة القطرية وبرلمانية فرنسية كما يقدر الجيش أنه لا يوجد أي ناشط متطرف في السفينة.

 

ويشار إلى أن (الكرامة) كانت واحدة من سفن أسطول الحرية الثاني لكسر الحصار عن غزة الذي لم ينجح في الإبحار بسبب تخريب قسم من السفن ومنع السلطات اليونانية إبحار القسم الآخر.

 

وفي الأيام الأخيرة أبحرت (الكرامة) وحدها في محاولة للوصول إلى شواطئ غزة. (يو بي اي)

بواسطة : Lena Sawalha

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+