Google+ وفد أمني “إسرائيلي” في القاهرة تمهيداً لإعادة فتح السفارة
وفد أمني “إسرائيلي” في القاهرة تمهيداً لإعادة فتح السفارة
 

أجرى وفد أمني “إسرائيلي” يضم ستة أشخاص، مباحثات في القاهرة أمس، مع مسؤولين في المخابرات العامة المصرية، تمهيداً لإعادة فتح السفارة “الإسرائيلية” في مقرها الجديد، ومتابعة موضوع تبادل الجاسوس عودة ترابين، إضافة إلى ملف المرحلة الثانية من صفقة تبادل الأسرى بالجندي جلعاد شاليط .

تأتي هذه الزيارة بعد يوم واحد من مغادرة وفد من الخارجية المصرية متوجها إلى “تل أبيب”، لاستئناف المباحثات التي بدأها مدير عام وزارة الخارجية “الإسرائيلية” في مصر في 2 نوفمبر الجاري رافير باراك، أثناء زيارته القصيرة للتفاوض حول صفقة مبادلة الجاسوس “الإسرائيلي” ترابين بعدد من المصريين في السجون “الإسرائيلية “.

وقال مصدر مصري مسؤول :” إن زيارة الوفد “الإسرائيلي” للقاهرة تأتي في إطار التنسيق المستمر بين الجانبين، وتشمل العلاقات الأمنية وإمكانية تنفيذ صفقة بين مصر و”إسرائيل” للإفراج عن عودة ترابين “.

وأكد المصدر حرص الجانب المصري على ضمان تنفيذ المرحلة الثانية من صفقة الأسرى الفلسطينيين، والتي ستفتح الباب لتنفيذ صفقة ترابين .

وكانت آخر زيارة لوفد أمني “إسرائيلي” في التاسع من أكتوبر الماضي استغرقت عدة ساعات لفتح مقر جديد للسفارة “الإسرائيلية” وعودة سفير “تل أبيب” إسحاق ليفانون

بواسطة : Lena Sawalha

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+