Google+ “لامبورجيني” تقاضي مطعم أمريكي

“لامبورجيني” تقاضي مطعم أمريكي

\"لامبورجيني\" تقاضي مطعم أمريكي
 رفعت شركة “لامبورجيني” الايطالية التابعة لمجموعة “فولكس فاجن” الألمانية دعوى قضائية على مطعم في لاس فيجاس لقيامه بالتعدي على العلامة التجارية لها .

 

وأكد المحامون لدى “لامبورجيني” أن المطعم يستخدم “لوجو” مشابهة إلى حد كبير للشركة الايطالية، وهو ما بدا واضحا في هيكل الشعار فضلا استخدام علامة الثور الهائج .

 

ويُدعى المعطم الموجود في لاس فيجاس، وفقا لما أورده موقع detnews.com، “دال تورو” وهو مطبخ يقوم بتحضير الوجبات الايطالية، كما أن ليدهم حفنة من السيارات المميزة المعروضة للبيع موجودة في صالة عرض ملحقة بالمطعم .

 

وقالت “لامبورجيني” أنها لن تسمح بذلك أبدا، لأن المطعم يقوم بتضليل العملاء على حساب الشركة الايطالية من خلال ذلك الشعار، والذي يعد من العلامات المميزة في عالم صناعة سيارات الرياضية الفارهة .

 

يشار إلى أن “لامبورجينى” هي شركة إيطالية لصناعة السيارات الرياضية تأسست عام 1962 من قبل رجل الأعمال الإيطالى فيروتشيو لامبورجيني، والذي إمتلك في البداية قطاع ناجح للجرارات تحت مسمى “لامبورجينى تراتورى” .

 

كان رجل الاعمال فيريتشو لامبورغيني يمتلك في تلك الفترة سياره من نوع “فيراري” والتي اشتهرت في تلك الفترة بكثرة أعطلها، فذهب إلى صديقة أنزو فيراري مالك الشركة ذائعة الصيت واخبره بأن سيارته تعاني من كثرة الاعطال فرد الأخير اصنع الأفضل منها ان استطعت.

 

وبالفعل قام فيريتشو بصناعة أول سيارات لامبورجيني، والتي لاقت نجاحًا منقطع النظير، ولكن حدثت مأساة لفيريتشو، حيث غرقت أحد السفن التي تحمل كمية من الجرارات الزراعية التي تلكها الشركة وتسبب ذلك في خسارة فادحة له .

 

بعد ذلك قرر صاحب الشركة بيع المصنع للأخوين اللبنانيان ميرمار الذين قاما بعد ذلك ببيعها الي شركة “كرايزلر” الأمريكية، إلي أن الت حاليا ملكيتها لشركة “أودي” الألمانية أحد فروع شركة “فولكس فاجن” أكبر صانع للسيارات في أوروبا حاليًا .

بواسطة : Lena Sawalha

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+