Google+ “طيران الإمارات” تعاود رحلاتها إلى بغداد بعد انقطاع لأكثر من عشرين عاماً

طيران الإمارات

 

 

استأنفت شركة طيران الإمارات رحلاتها اليوم، الأحد، بين دبى وبغداد، بعد انقطاع دام لأكثر من عقدين، حسبما أعلن مسئولون فى وزارة النقل العراقية.

وهبطت طائرة شركة طيران الإمارات اليوم، الأحد، فى مطار بغداد، وعلى متنها وفد برئاسة الشيخ جمعة آل مكتوم يرافقه وفد رفيع.

وكان فى استقباله وزير النقل العراقى هادى العامرى والكابتن ناصر حسين بندر مدير عام الطيران المدنى وكالة والكابتن سعد الخفاجى مدير عام شركة الخطوط الجوية العراقية.

وأكد العامرى، فى بيان نقلته وزارة النفط، على “أهمية افتتاح هذا الخط فى الوقت الراهن، باعتباره حلقة التواصل بين الشعبين الشقيقين، بعد انقطاع شهده هذا الخط دام لعقود طويلة، نتيجة سياسات النظام السابق”، وعلى “حرص العراق على بناء علاقات وطيدة مع دول الجوار لاسيما دولة الإمارات العربية المتحدة”.

من جانبه، أثنى الشيخ جمعة آل مكتوم على جهود السلطات العراقية فى “التعاون لافتتاح خط الناقل الوطنى الإماراتى لما يعكسه من طبيعة التعاون فى شتى المجالات التى تخدم البلدين الشقيقين”، وفقا للبيان.

وأكد مدير إعلام الخطوط الجوية العراقية أكرم لعيبى، أن “رحلة اليوم التى هبطت عند الحادية عشرة صباحا وغادرت حوالى الثانية والنصف بعد منتصف النهار هى الأولى منذ فرض الحصار على العراق” فى أعقاب غزو العراق للكويت عام 1990. وأشار إلى أنه “سيكون هناك أربع رحلات أسبوعية بين العراق والإمارات، عبر مطارى بغداد والبصرة”.

وفى نهاية اللقاء، استعرض الجانبان العراقى والإماراتى الخطوات المستقبلية لتطوير آفاق التعاون فى مجال النقل الجوى، فيما أعلن الجانب الإماراتى عن منح تأشيرة دخول لسكان محافظة بغداد، إلى دولة الإمارات مجانا ولمدة شهر من تاريخ افتتاح خط الناقل الوطنى الإماراتى.

يشار إلى أن معظم الرحلات العربية والعالمية علقت بسبب الغزو العراقى للكويت فى عام 1990، والتى تبعها قرار من الأمم المتحدة بفرض حظر جوى على العراق.

وعاودت عدة شركات نقل جوى رحلاتها إلى بغداد بعد سقوط النظام بصورة بطيئة جدا، بسبب الظروف الأمنية التى مرت بالعراق خلال الأعوام الماضية.

بواسطة : وادي الذئاب

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+