Google+ مسيرات اليوم تطالب بالإصلاح ووقف التدخلات الأمنية

مسيرات اليوم تطالب بالإصلاح ووقف التدخلات الأمنية

مسيرات اليوم تطالب بالإصلاح ووقف التدخلات الأمنية 

 

 ينظم الحراك الشبابي والشعبي اليوم مسيرات في مناطق مختلفة من المملكة، للمطالبة بالإصلاح، تحت شعار “لا إصلاح في ظل القبضة الأمنية”.

وتقام في عمان اليوم بعد صلاة الجمعة مسيرة جماهيرية، تنطلق من أمام الجامع الحسيني، انتهاء بساحة أمانة عمان الكبرى، ضمن الحراك الشبابي والشعبي المنادي بإصلاحات حقيقية.

كما تنظم الحركة الإسلامية بعد صلاة عصر اليوم، مهرجانا خطابيا في الساحة المجاورة لفندق الريجنسي، للمطالبة بتسريع واستكمال الإصلاحات السياسية.

وقال الحراك في بيان صدر عنه أول من أمس، إن الدعوة إلى المسيرات جاءت بعد إجراء مشاورات بين قوى الحراك الشعبي في المحافظات، احتجاجا على ما وصفوه بـ”استمرار القبضة الأمنية مع بداية عهد حكومة الخصاونة”.

وندد البيان باستدعاء 7 ناشطين من حراك حي الطفايلة، وأحد ناشطي لجنة أحرار الطفيلة الأسبوع الماضي، والتحقيق معهم من قبل جهات أمنية، على خلفية مشاركتهم في الفعاليات الشعبية والاحتجاجية.

وفي السياق، أكد الحراك على مطالبه بإجراء تعديلات دستورية، تكرس مبدأ الشعب مصدر السلطات، وتمهد لمناخ تحل فيه حكومة ينتخبها الشعب عبر ممثليه الحقيقيين في البرلمان، داعيا الى تشكيل حكومة “إنقاذ وطني” تكون صاحبة ولاية حقيقية تدير المرحلة الصعبة التي تعيشها البلاد.

كما طالب الحراك بتحديد دور الأجهزة الأمنية في إطارها الذي وجدت من أجله، وإعادة الملكية الكاملة للمؤسسات الوطنية التي تمت خصخصتها، إضافة إلى إعادة سائر أراضي الدولة.

في الأثناء، طالب بيان الحراك أيضا، بالإسراع في تشكيل الهيئة المستقلة للإشراف على الانتخاب، وإسناد سائر صلاحياتها للقضاء.

بواسطة : Lena Sawalha

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+