Google+ العناية الإلهية تنقذ حياة أمريكي هاجمه قرش أثناء التزلج
انقض على القارب.. فاغتنم الفرصة ليهرب
العناية الإلهية تنقذ حياة أمريكي هاجمه قرش أثناء التزلج
 
جوم يعرض القارب بعد الحادث
 
 

نجا شاب أمريكي من الموت بأعجوبة عندما هاجمه قرش ضخم أثناء ممارسته للتزلج في شاطئ ولاية أوريغون الأمريكية؛ حيث انقض على القارب بأنيابه وأخطأ الفتى.

وكان بوبي جوم يتزلج مع أصدقائه على الشاطئ في مدينة نيوبورت يوم الخميس الماضي، عندما اقترب قرش أبيض من قاربه وقام بقضم جزء من مقدمته، وهو ما تسبب في رفع جوم في الهواء والسقوط في الماء مرة أخرى.

ولكن لم يحاول القرش الهجوم على جوم مرة أخرى، فعلى الفور ترك التزلج خوفًا على حياته وأخذ يسبح حتى خرج من الماء إلى منطقة الأمان، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

ويروي رون كليفورد الذي كان في صحبة جوم تفاصيل الحاث قائلاً: “لقد رأيت زعانف مقبلة من الماء وفجأة رفعت صديقي في الهواء.. كنت مرعوبًا على حياتي.. لم أر شيئًا مثل هذا من قبل. هذا الحادث مثل مشاهدة حادث اغتيال”.

واستطاع كليفورد وجوم وأصدقاؤهما أن يسبحوا في الماء دون أن يتعرضوا لهجوم من القرش مرة أخرى.

 

 

هجوم نادر

ونتيجة لكون الأمواج شديدة على الشاطئ كان مطلوبًا من المجموعة أن تسبح نحو مائتي متر لتعبر منطقة الخطر، بعد أن أطلقت صافرات الإنذار في المنطقة المحيطة فور وقوع الحادث.

ويتوقع العلماء في حوض ساحل أوريغون أن متوسط طول الحيوان الذي هاجم القارب بين 16 إلى 20 قدمًا. وهذا النوع من الهجمات نادر في أوريجون؛ نظرًا لأن درجة حرارة المياه في شمال غرب الولايات المتحدة شديدة البرودة.

ويقول العلماء إن هذه القضمة ربما تكون خطأ بسيطًا، وإن القرش لم يكن ينوي الحصول على “وجبة من السيد جوم”، مشيرين إلى أن القروش تفضل أكل الثدييات البحرية وأسمال السلمون.

بواسطة : وادي الذئاب

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+