Google+ عاجل .. السلطات اليمنية تعتقل المواطن بهاء أبو جلبان

عاجل .. السلطات اليمنية تعتقل المواطن بهاء أبو جلبان

 

عاجل .. السلطات اليمنية تعتقل المواطن بهاء أبو جلبان
 هبة كيوان – علمت سرايا بأن السلطات اليمنية قامت باعتقال المواطن الأردني بهاء شحادة محمد أبو جلبان، حيث تم احتجازه لدى المخابرات اليمنية.

 

وقال رئيس اللجنة الوطنية للدفاع عن المعتقلين الأردنيين في الخارج المحامي عبد الكريم الشريدة “لسرايا” بأن القوات اليمنية قامت باعتقال المواطن بهاء أبو جلبان، والذي كان يعمل فني أشعة في مستشفى الامير حمزة حتى نهاية العام المنصرم.

 

وفي التفاصيل قال الشريدة: التحق المواطن بهاء أبو جلبان للعمل في احدى المستشفيات اليمنية بتاريخ 17/1/2011، وذلك من خلال عقد عمل قام بارساله له طبيب يمني كان يعمل في مسشتفى الأمير حمزة، وبعد اندلاع ثورة اليمن عمل بهاء في احدى المستشفيات الميدانية في شارع الجامعة باليمن.

 

وأشار الشريدة إلى أن القناة الأولى الخاصة بالتلفزيون اليمني الرسمي قامت باجراء لقاء مع المواطن أبو جلبان وعدد من الكادر الطبي الذي كان يعمل في ذات المستشفى الميداني، حيث اجبر أبو جلبان من قبل السلطات اليمنية على القول بأن هنالك ممارسات طبية خاطئة كانت تمارس في ذلك المستشفى لصالح الثوار من اجل تشويه صورة النظام، ومن تلك الممارسات قيام الكادر الطبي باعطاء المصابين من الثوار “مرهم أحمر اللو” يتسبب في تشنجهم وإصابتهم بحالة من الانهيار العصبي، وذلك من اجل اتهام النظام بانه يستخدم الغاز ضد المتظاهرين.

 

وقال الشريدة أن بهاء أبو جلبان كان يعمل كفني أشعة، وبالتالي فهو ليس له اي علاقة في التعامل المباشر مع المصابين إلا من خلال التصوير الاشعاعي.

 

وأكد الشريدة بأنهم كنشطاء في حقوق الانسان ومواطنين أردنيين يرفضون تماماً أن يصبح المواطن الاردني ضحية لبعض الأنظمة من اجل ان تبرر تلك الانظمة أعمالها التي تقوم بها ضد ابناء الشعب الاردني لإيصال صورة أن هنالك مؤامرة على النظام.

 

وبين الشريدة أن المواطن بهاء أبو جلبان لا يوجد لديه اي نشاط سياسي أو حزبي ولا ينتمي إلى اية جماعة أو منظمة.

 

وطالب الشريدة عبر “سرايا” الحكومة ووزارة الخارجية بالاسراع في أخذ الاجراءات اللازمة من أجل الافراج الفوري عن المواطن المعتقل بهاء، وارسال وفد لزيارته لمعرفة الحقيقة.

بواسطة : Lena Sawalha

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+