Google+ ميلان و”أفيلاى” يُفاجئان برشلونة.. و”باتو” يدخل التاريخ فى دورى أبطال أوروبا

انتهت الجولة الأولى من دور المجموعات بدورى أبطال أوروبا بعدما شهدت العديد من المفاجآت لعل أهمها تعادل ميلان الإيطالى المثير مع برشلونة الأسبانى على ملعب الأخير “كامب نو”، بهدفين لكل فريق، ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

ودخل مهاجم ميلان، البرازيلى ألكسندر باتو، التاريخ من أوسع أبوابه بعد تسجيله خامس أسرع هدف فى دورى الأبطال والذى جاء فى برشلونة بعد مرور 24 ثانية على صافرة البداية، حيث حظى اللاعب بإشادة مدرب البارسا، جوسيب جوارديولا، الذى قال إن حتى العداء العالمى “بولت” كان لن يتمكن حينها من اللحاق بباتو.

وكانت الخسارة الأكبر لبرشلونة فى إصابة نجم خط وسطه أندريس إنييستا الذى لم يتمكن من استكمال المباراة وحل زميله سيسك فابريجاس بديلاً له فى الشوط الأول، حيث أثبتت الأشعة التى خضع لها حاجته للراحة شهر للتعافى منها.

فيما كشف المرافق الإعلامى لبعثة برشلونة مندوباً عن صحيفة “ألموندو ديبورتيفو” الأسبانية، قيام لاعب وسط الفريق، إبراهيم أفيلاى، الهولندى من أصل مغربى، بالصلاة على متن طائرة الفريق فى طريقها للعودة إلى كاتالونيا بعد المباراة، وسط دهشة من الجميع، مشيراً إلى أن زملائه احترموا طقوس اللاعب الدينية والتزموا الصمت وأفسحوا له المجال لأداء صلاته.

ورغم تألق ثنائى مدينة مانشستر الإنجليزية، يونايتد وسيتى على المستوى المحلى، إلا أنهم استهلوا مشوارهم الأوروبى بتعادل مخيب، الأول مع بنفيكا البرتغالى، والثانى مع نابولى الإيطالى، بنفس النتيجة (1-1).

كما شهدت الجولة مشاركة فعالة للمهاجم المصرى محمد زيدان مع بوروسيا دورتموند الألمانى، بعدما شارك بديلاً فى الدقيقة 85 من عمر مباراة فريقه مع أرسنال الإنجليزى، وساعد حامل لقب البوندزليجا فى إدراك هدف التعادل فى اللقاء الذى انتهى (1-1).

وفى غياب المدرب البرتغالى جوزيه مورينيو “الموقوف” اقتنص الجناح الأرجنتينى أنخيل دى ماريا هدف الفوز لفريقه ريال مدريد الأسبانى على حساب دينامو زغرب الكرواتى، فى مباراة أكملها الفريق الملكى ناقص العدد بعد طرد ظهيره البرازيلى مارسيلو، فى الدقيقة 73.

ويعتبر فيرناندو توريس، مهاجم تشيلسى الإنجليزى، أحد ظواهر هذه الجولة بعدما صنع هدفى الفوز لفريقه فى مباراته ضد باير ليفركوزن الألمانى فى المجموعة الخامسة. 

وواصل إنتر ميلان الإيطالى السقوط بعد خسارته أمام طرابزون سبور التركي، بهدف دون رد، والتى جاءت بعد أربعة أيام فقط من هزيمته أمام باليرمو، برباعية مقابل ثلاثة أهداف، فى مباراته الافتتاحية بالدورى الإيطالى.

وشهدت الجولة تسجيل 32 هدفاً فى 16 مباراة، بمعدل هدفين فى المباراة الواحدة، حيث انتهت ثمان مباريات بالفوز من بينهم أربعة خدمت فيها الأرض أصحابها وهم فرق تشيلسى وبورتو وأبويل نيقوسيا القبرصى وبازل السويسري، وأربعة آخرين انقلبت فيها الأرض على أصحابها وهم أوليمبياكوس اليونانى والإنتر وفياريال ودينامو زغرب، فيما انتهت ثمان مواجهات بالتعادل.

وأشهر حكام الجولة 73 بطاقة صفراء، وسبع بطاقات حمراء، اثنان فى مباراة بورتو البرتغالى مع شاختار دونيتسك الأوكراني، وواحدة فى لقاء أبويل نيقوسيا مع زينيت الروسي، وأخرى فى مباراة أوليمبياكوس مع مارسيليا الفرنسي، وأخرى فى مباراة ريال مدريد مع دينامو زغرب، وأخرى فى مباراة بازل مع اوتيلول جالاتى الرومانى.

بواسطة : ba7r el wafaa

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+