Google+ “القبور” تغزو ملاعب كرة القدم

 

 

 

بدأت روابط تشجيع أندية كرة القدم بأوروبا والمعروفة باسم “ألتراس” في اتباع وسيلة جديدة للتشجيع لا تهدف بها إلى تشجيع لاعبي فرقهم ولكن تهديدهم وإخافتهم لتحفيزهم لتقديم أداء أفضل، عبر حفر قبور لهم ليدرك أعضاء الفريق أن حياتهم في خطر.

وكانت البداية على يد مشجعي فريق Mačva Šabac الصربي الذي ينافس على الصعود لدوري الدرجة الثانية، فبعد أن مل المشجعون من الفشل الدائم للفريق بالتأهل قرروا أن يوصلوا رسالة للاعبين بطريقتهم.

ولاحظ الحكام ،قبل بدء مباراة الفريق الأحد الماضي، وجود صليب على رأس حفرة بعمق مترين في منتصف الملعب وعلى الصليب رسالة تقول “إما الدرجة الثانية أو هذا”.

وتشير تحقيقات الشرطة إلى أن مجموعة الأشخاص تسللوا إلى أرض الملعب وحفروا القبر ووضعوا الصليب عليه، الذي يبدو أنه “حفز” اللاعبين بشكل كبير إذ نجحوا في تحقيق الفوز بالمباراة ليحصلوا على المركز الثاني، خلف صاحب المركز الأول بنقطتين فقط.

بلغاريا… الدفن ليس للاعبين بل للملاك

ووقعت حادثة مماثلة في بلغاريا حيث قام أفراد من “ألتراس” نادي سيسكا صوفيا البلغاري باقتحام ملعب فريقهم وحفروا قبرا ووضعوا عليه شاهدا كتب عليه اسم الشركة المالكة للنادي.

تأتي هذه الخطوة احتجاجا من “ألتراس” على سياسة إدارة النادي، الذي حاول مسؤولوه طمس معالم هذا الاحتجاج بإصلاح أرضية الملعب سريعا، ولكن المشجعين قاموا بنشر صور القبر على العديد من مواقع الإنترنت.

 

بواسطة : Meso

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+