Google+ صمّ يوماً واحداً أسبوعياً لتخسر الوزن
تبنت مجموعة من الباحثين تقنية جديدة لخسارة الوزن، فبعد البرامج الصارمة، والحميات النباتية والقليلة بالنشويات، يأتي الصوم المؤقت الذي أثبت فعاليته الأكيدة في خسارة الوزن وخصوصاً دهون الجسم.

هذا وأكدت دراسة صدرت مؤخراً في مجلة “سيل ميتابوليزم CellMetabolism Journal” العلمية ، بأن فئران المختبر التي صامت لمدة 16 ساعة يوميا، وأكلت كمية محدودة فقط من السعرات الحرارية أثناء فترة 8 ساعات كانت 28 بالمائة أضعف من المجموعة الأخرى من الفئران التي تناولت نفس كمية الطعام ولكن من دون صوم. أما الجزء المثير في الدراسة، فهو أن الفئران كلها تناولت نفس عدد السعرات الحرارية، ولكن مع اختلاف في التوقيت.

الصوم يوم في الاسبوع يساعد في خسارة الوزن

من جهة أخرى، أشارت دراسة أخرى عن البشر والصوم، الى أن الصوم لمدة يوم واحد في الأسبوع يمكن أن يساهم بفعالية في خسارة الوزن، وخفض نسبة الدهون في الجسم، والكوليسترول أيضا. حيث تم تقسيم مجموعة من النساء البدينات إلى مجموعتين: تناولت المجموعة الاولى حمية سائلة قليلة بالسعرات، وتضمنت الصوم ليوم واحد بالإسبوع. بينما تناولت المجموعة الثانية حمية غذائية قليلة بالسعرات، وتضمنت الصوم لمدة يوم واحد بالإسبوع. وفقدت كلا المجموعتان الوزن ودهون الجسم بالاضافة الى انخفاض في مستويات الكولسترول، ولكن الحمية السائلة ساهمت في خسارة الوزن أكثر واظهرت تراجعاً أكبر في مستويات.

بواسطة : Meso

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+