Google+ «سامسونغ» يعمل بالأفكار!
تعمل شركة «سامسونغ»، بالاشتراك مع جامعة تكساس الأميركية، على تطوير نظام يتيح لمستخدميه التحكم في الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية عبر الأفكار،

وذلك بالاستعانة بتطبيق خاص وارتداء قبعة أو غطاء للرأس متصل بأقطاب تسجل النشاط الكهربائي للمخ.

وتفيد هذه التقنية الأشخاص الذين يُعانون من عائق يمنعهم من استعمال أصابعهم للتحكم في الشاشات التي تعمل باللمس، إذ تُمكِّنهم بواسطة أفكارهم من تشغيل الجهاز وتحديد أسماء وفتح تطبيقات واختيار أغنية من بين قائمة في حاسب سامسونغ اللوحي «غالاكسي نوت 10.1″، الذي أجري عليه الاختبار.

وبحسب أنسو كيم، أحد الباحثين لدى «سامسونغ»، فإن أحد أهداف المشروع تتمثل في التوصل لطرق جديدة للتفاعل مع الأجهزة المحمولة، فقبل عدة سنوات كانت لوحة المفاتيح الصغيرة هي الطريقة الوحيدة للتحكم في الهاتف، بينما في الوقت الحاضر يمكن استخدام الصوت واللمس واللفتات وحركة العين.

ويواجه البحث تحدياً يتمثل في إنتاج أقطاب لقياس موجات المخ أكثر ملاءمة، فحالياً يستغرق إعداد الغطاء والأقطاب نحو 45 دقيقة تبعاً لعددها، كما يحتاج عمل الأقطاب لمادة لاصقة وهو ما يعني وجود مادة سائلة لزجة بين فروة رأس الشخص والغطاء. وفيما يقول الباحـــــثون إنهم قد توصلوا لنوعية مختلفة من الأقــــطاب يتطلب إعدادها نـحو عشر ثوان فقط، فلا يزال على الأشخاص ارتداء غطاء الرأس المتصل بالأسلاك.

بواسطة : Meso

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+