Google+ “غالاكسي إس 4” يصل أسواق الخليج

بعد إطلاقه عالميا في نيويورك منتصف مارس الماضي، أعلنت شركة سامسونغ للإلكترونيات وصول هاتفها الذكي “غالاكسي إس 4” إلى أسواق الخليج في مؤتمر صحفي عقدته في دبي مساء الثلاثاء.

وتوفر سامسونغ نسختين من “غالاكسي إس 4” إحداهما متوافقة فقط مع شبكات الجيل الثالث 3G وستتوفر في جميع أسواق الخليج في 27 أبريل بسعر 700 دولار، بينما سيتوفر الإصدار المتوافق مع شبكات الهاتف من الجيل الرابع 4G الأكثر سرعة بتصفح الإنترنت في منتصف مايو وبسعر تقريبي هو 750 دولار أميركي.

وفي تصريحات لسكاي نيوز عربية قال هيسم ياسين، رئيس مجموعة الاتصالات لدى سامسونغ في الخليج إن الشركة تسعى بإطلاق “غالاكسي إس 4” إلى رفع حصتها في سوق الهواتف الذكية إلى مستوى غير مسبوق وهي التي تبلغ في الإمارات 45 بالمئة.

وتعول سامسونغ لمواجهة المنافسين على المواصفات التقنية المتطورة لهاتفها، إذ يعتمد على شاشة بقياس 5 بوصة وبدقة غير مسبوقة هي 440 بيكسل في البوصة الواحدة وكاميرا خلفية بدقة 13.0 ميغابيكسل و2.0 ميغابيكسل للكاميرا الأمامية.

يتيح غالاكسي إس 4 عرض الصور بتحريك اليد أمام الشاشة دون لمسها

مزايا جديدة في “غالاكسي إس 4”

واستعرضت الشركة مزايا جديدة تظهر لأول مرة في الهواتف الذكية، منها خاصية Dual Shot التي تتيح للمستخدم التقاط صورة أو فيديو بالكاميراتين الخلفية والأمامية معا بحيث يظهر المشهد الموجود أمام الكاميرا وخلفها معا.

وفي مجال الصور أيضا يوفر الهاتف للمستخدم التقاط “صورة ناطقة”، أي تصوير مشهد وتسجيل الصوت الذي كان مترافقا معه لحظة التقاط الصورة.

ومما عرضته سامسونغ أيضا خاصية S Translator التي يمكن للهاتف من خلالها ترجمة المقاطع الصوتية بين 10 لغات لا تشمل العربية في الوقت الحاضر.

أما ميزة Group Play فتيح الاتصال بين عدة هواتف “غالاكسي إس 4” عبر تقنية واي فاي أو بلوتوث وتشغيل أغنية واحدة من مكبرات الصوت الخاصة بالهواتف المتصلة مجتمعة.

وكشفت الشركة خلال إطلاق الهاتف عن خاصية Air View وفيها يمكن للمستخدم التحكم بشاشة الهاتف دون لمسها وفقط من خلال الإشارة، إذ يمكن استعراض الصور مثلا بتحريك اليد أمام الشاشة إلى اليمين أو اليسار.

ولتوفير طاقة البطارية في “غالاكسي إس 4” أتاحت سامسونغ ميزة تعقب حركة العينين، إذ يتوقف الهاتف عن عرض الفيديو عندما يبعد المستخدم عينيه عن الهاتف، ويعود لتشغيل الفيديو عندما تعاود عينا المستخدم التركيز في شاشة الهاتف مجددا.

بواسطة : Meso

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+