Google+ سواريز .. “عضة” بعشر مباريات

وقف الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم الأربعاء مهاجم ليفربول الدولي الأوروغوياني لويس سواريز 10 مباريات لعضه مدافع تشلسي الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش الأحد الماضي خلال المباراة بين الفريقين (2-2) ضمن المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي.

وقال الاتحاد الإنجليزي في بيان نشره على موقعه على شبكة الإنترنت: “قررت لجنة قانونية مستقلة من 3 أشخاص أن عقوبة الإيقاف لثلاث مباريات غير كافية، وسيتم إيقاف اللاعب 7 مباريات إضافية إلى جانب عقوبة  المباريات الثلاث الاعتيادية”، مضيفا أن “العقوبة ستطبق بأثر فوري”.

وكان الاتحاد الإنجليزي قرر الاثنين فتح تحقيق بحق سواريز، وأوضح الاتحاد في بيان أن تهمة “التصرف العنيف” وجهت إلى الأوروغوياني.

ولم يلاحظ حكام المباراة الحركة التي قام بها سواريز، وعاد الاتحاد إلى شريط المباراة من أجل البدء بخطوته الإجرائية ضد اللاعب.

وأبلغ إيفانوفيتش الشرطة الإنجليزية بأنه لن يتقدم بشكوى ضد المهاجم الأوروغوياني بعد أن اتصل به واعتذر له عما قام به.

وجاء رد ليفربول سريعا على القرار الصادر بحق لاعبه وذلك على لسان المدير الإداري فيه إيان آير الذي قال: “النادي واللاعب على حد سواء يشعران بالصدمة والخيبة من قسوة العقوبة التي صدرت اليوم عن اللجنة المستقلة. نحن بانتظار الحصول غدا (الخميس) على المبررات بشكل خطي قبل الإدلاء بأي تعليق إضافي”.

وبهذا الإيقاف، انتهى موسم سواريز الذي تنازل عن صدارة الهدافين لمهاجم مانشستر يونايتد الهولندي روبن فان بيرسي (23 مقابل 24 هدفا) إذ لم يبق على انتهاء الدوري الإنجليزي الممتاز سوى 4 مراحل فقط.

كما أن هناك احتمال أن ينتهي مشوار اللاعب مع فريقه ليفربول أيضا لأن مدرب الأخير الإيرلندي الشمالي برندن رودجرز ألمح إلى إمكانية بيع اللاعب.

بواسطة : Meso

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+