Google+ كندا تحبط “هجوما إرهابيا كبيرا”

ذكرت وسائل إعلام كندية الاثنين أن الأجهزة الأمنية الكندية شنت حملة اعتقالات إثر تفكيك “شبكة إرهابية” كانت تخطط لتنفيذ “هجوم إرهابي كبير” في كندا.

فقد أعلنت قنوات تلفزيونية وهيئة الإذاعة الكندية عن حملة اعتقالات مشيرة إلى أن مؤتمراً صحفياً في مطار تورونتو ستعقده الشرطة الفيدرالية حول “الأمن القومي” في الساعة السابعة والنصف بتوقيت غرينيتش.

وبحسب القناة العامة “سي بي سي”، فإن مشروع الاعتداء هذا ليس له أي علاقة بالهجوم الذي استهدف ماراثون بوسطن الاثنين الماضي وأوقع 3 قتلى ونحو 180 جريحاً.

تجهيزات صادرتها الأجهزة الأمنية الكندية من مشتبه بهم - أرشيفية

وفيما وذكرت مصادر أمنية متعددة أن “الشبكة الإرهابية” كانت تنوي تفجير شبكة قطارات تربط مدينة تورينتو الكندية بمدينة نيويورك الأميركية، وفقاً لرويترز، نقلت فرانس برس عن المتحدث باسم الشرطة ديف فالف قوله إنه لا يستطيع “تأكيد أي تفاصيل” مشيراً إلى أن “كل شيء سيعلن في المؤتمر الصحفي”.

وأوضحت القناة التلفزيونية الكندية أن حملة شنتها الشرطة في وقت سابق الاثنين أدت إلى اعتقالات في كيبيك وأونتاريو، في حين أشارت قناة “سي تي في” الخاصة إلى اعتقال شخصين في تورونتو ومحيطها.

وذكرت القناة العامة أن هذه العملية جاءت ثمرة تحقيق بدأ قبل أكثر من عام بالاشتراك مع مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي.

الأجهزة الأمنية تشن حملة اعتقالات بعد تفكيك شبكة إرهابية - أرشيفية

وسيتم خلال المؤتمر الصحفي عرض تفاصيل المخطط والاعتقالات، وهي عملية شاركت في إحباطها كل الأجهزة الأمنية ذات العلاقة في كندا.

وأكد مصدر في سلطة تنفيذ القانون في الولايات المتحدة إن كندا ستعلن عن اعتقال مشتبه بهم كانوا يخططون لتنفيذ “هجوم إرهابي رئيسي”، غير أنه لم يذكر أن تفاصيل أخرى.

بواسطة : Meso

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+