Google+ الكويت.. السجن 5 سنوات لمسلم البراك

سكاي نيوز عربية

قضت محكمة في الكويت، الاثنين، بسجن القيادي البارز في المعارضة مسلم البراك 5 سنوات مع النفاذ في قضية الإساءة لأمير البلاد.

وأعلن القاضي وائل العتيقي في جلسة الحكم أن المحكمة “حكمت بحبس المتهم مسلم البراك 5 سنوات مع الشغل والنفاذ”.

وقال محامي البراك عبد الله الأحمد لوكالة فرانس برس إن “الحكم باطل لأنه ينتهك الأصول القانونية للمحاكمة ولأنه فشل في تقديم الضمانات الكافية للدفاع”.

وأضاف الأحمد “سنقوم بالطعن بالحكم أمام محكمة الاستئناف”.

وتم إصدار الحكم في ظل تدابير أمنية مشددة داخل وخارج مجمع قصر العدل. وسمح لعدد من المواطنين بالدخول إلى الرواق بالقرب من قاعة المحاكمة بعد التأكد من هوياتهم، فيما منع من لا شأن له بالمحاكمة من الدخول.

وكان محامو البراك انسحبوا الأسبوع الماضي من جلسة محاكمته بعد أن رفض القاضي طلبات للاستماع إلى شهود الدفاع، حسب ما أفاد أحد أعضاء فريق الدفاع.

وبعد انسحاب فريق الدفاع من القاعة، طلب البراك من القاضي تأجيل المحاكمة إلى أن يتسنى له توكيل محام جديد. إلا أن القاضي رفض وعين جلسة اليوم الاثنين للحكم.

وكان يفترض أن تستمع المحكمة إلى الدفوع الأخيرة من قبل فريق دفاع البراك.

وحوكم البراك بتهمة المساس بذات أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح في كلمة ألقاها خلال تجمع عام للمعارضة في 15 أكتوبر والتي على إثرها تم إلقاء القبض عليه ليفرج عنه مطلع نوفيمبر 2012 بكفالة مالية وقدرها 10 آلاف دينار كويتي.

يذكر أن البراك نائب برلماني سابق ينتمي للتكتل الشعبي المعارض، وهو من أكثر المنتقدين للسلطة وكبار المسؤولين فيها.

ويتزامن الحكم مع دخول المعارضة، التي قاطعت الانتخابات الاخيرة، مواجهة محتدمة مع الحكومة للمطالبة بإلغاء تعديل أدخله الأمير على قانون الانتخابات، ولحل البرلمان الحالي بشكل كامل وإجراء انتخابات جديدة على أساس القانون القديم.

بواسطة : Meso

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+