Google+ البحرين بصدد إدراج حزب الله بقائمة الإرهاب

ناقشت الحكومة البحرينية، الأحد، الاقتراح المقدم من مجلس النواب لإدراج “حزب الله” اللبناني على قائمة المنظمات الإرهابية، وذلك بهدف “حماية المصالح الوطنية والأمن القومي للمملكة”، حسب ما ذكرت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام سميرة رجب.

وعقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، قالت رجب في مؤتمر صحفي إن “قرار اعتبار حزب الله منظمة إرهابية جاء لما لحق البحرين من أذى من هذا التنظيم الإرهابي”، مؤكدة أن الحكومة تتفق مع السلطة التشريعية ، و”ستمضي الاجراءات قدما” بهذا الشأن.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن أحال مجلس النواب اقتراح اعتبار “حزب الله” منظمة إرهابية إلى الحكومة بصفة مستعجلة، وسط مواقف نيابية منددة بالحزب وسلوكه تجاه البحرين، إذ أشار رئيس “كتلة الأصالة”، النائب عبد الحليم مراد، إلى “دور الحزب فيما جرى بالبحرين بدعم الإرهابيين”.

وأوضحت رجب أن هناك قائمة دولية للإرهاب ومعايير دولية متبعة في هذا الشأن، مشيرة إلى أن “ما تم في جلسة مجلس الوزراء اليوم (الأحد) هو إحالة الاقتراح إلى الجهات المختصة، وهما وزارتا الداخلية والخارجية لمتابعة هذا المقترح ووضع الأداة القانونية اللازمة لتنفيذه بالتعاون مع السلطة التشريعية”.

يشار إلى أن السلطات البحرينية أعلنت في فبراير الماضي عن ضبط “خلية إرهابية” كانت تسعى لتشكيل تنظيم “جيش الإمام”، وقاتل إن أعضائها تلقوا تدريبا في مواقع تابعة للحرس الثوري الإيراني في إيران ولـ”حزب الله العراقي” في كربلاء وبغداد.

واتهمت الحكومة البحرينية إيران وحليفها حزب الله بشكل متكرر بإثارة الاضطرابات في البلاد، وهو اتهام تنفيه الجمهورية الإسلامية. كذلك ينفي الحزب اللبناني ضلوعه في احتجاجات البحرين، لكنه انتقد أسلوب تصدي الحكومة لها.

سكاي نيوز عربية

 

بواسطة : Meso

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+