Google+ أبل تعتزم طرح “آيباد ميني” بشاشة “ريتنا”

أشارت تقارير إلى نية شركة “أبل” في القيام بالكشف عن الجيل الثاني من حاسبها اللوحي “آيباد ميني” في النصف الثاني من عام 2013 الجاري.

وأوضح تقرير لمحلل بشركة “ديسبلاي سيرش”، المتخصصة في تحليل أداء سوق الشاشات العالمي، أن أبل ستطرح “آيباد ميني” المدعوم بشاشة “ريتينا” خلال النصف الثاني الذي يبدأ من شهر أبريل المقبل وحتى نهاية شهر يونيو.

وأضاف تقرير المحلل بول سمينزا، أن الحاسب سيأتي بشاشة “ريتينا” بقياس 7.9 بوصة تمتاز بدرجة وضوح أعلى وكثافة أكبر عن “آيباد ميني” الحالي الذي يملك نفس قياس الشاشة، وأن شاشة “آيباد ميني” الجديدة ستكون 324 بكسل لكل بوصة.

وينتظر أن تكون درجة وضوح شاشة الجيل القادم من “آيباد ميني” (1536×2048) بكسل، ومن المرجح أن تنتجها شركة “إل جي” مع إمكانية لاتجاه أبل نحو مصنعين أخرين هما مصنعي “آى. يو أوبترونيكس” وشارب اليابانيين، وفقا للبوابة العربية التقنية.

وستتكلف أبل 12 دولارا إضافية لكل حاسب “آيباد ميني” مزود بشاشة “ريتينا”، إذ ستكون تكلفة التصنيع إذا ما أبقت الشركة الأميركية على بقية المكونات الداخلية 200 دولار.

يذكر أن أبل كانت قد طرحت “آيباد ميني” العام الماضي، بمعالج ثنائي النواة A5 وبسرعة 1 غيغاهرتز، مع ذاكرة عشوائية سعة 512 ميجابايت، وبنسختين “واي فاي” وأخرى للاتصالات الجيل الرابع 4G، وبسعر يبدأ من 329 دولار أميركي تقريبا.

بواسطة : Meso

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+