Google+ قطر تسلم سفارة سوريا للائتلاف الوطنى السورى

 

قال الائتلاف الوطنى السورى، إن قطر قررت تسليم مبنى السفارة السورية فى الدوحة إلى نزار الحراكى، بعد تعيينه كسفير للائتلاف الوطنى لقوى الثورة والمعارضة السورية فى الدوحة بحسب قيادات عليا فى الائتلاف.

وأكد السيد الحراكى فى اتصال هاتفى أجراه مع المكتب الإعلامى التابع للائتلاف الوطنى، أنه قد تلقى صباح أمس، الثلاثاء، التهنئة من أمين عام ورئيس الائتلاف بقبول تعيينه كسفير بناءا على طلب كان قد أرسل سابقا إلى وزارة خارجية قطر.

وقال الائتلاف فى بيان له “إن المقر المتوقع تسليمه سيرفع فوقه علم الثورة السورية، بالترافق مع اعتبار الحراكى واثنين من كوادر السفارة الجدد شخصيات دبلوماسية رسمية، الأمر الذى يعتبر على درجة كبيرة من الأهمية وسابقة إيجابية جداً، تضع دولة قطر فى مقدمة الدول التى اعترفت بالائتلاف الوطنى من حيث الوضع القانونى”.

والمهندس نزار حسن الحراكى من محافظة درعا ومواليد 1962 فى دمشق، حاصل على دبلوم الهندسة الكهربائية من جامعة حلب. تعرض للاعتقال مرات عديدة على خلفية نشاطه فى المعارضة، وشارك فى العديد من مؤتمرات المعارضة سواء داخل سوريا أو خارجها كالإعداد لمؤتمر الإنقاذ ومؤتمرات أخرى. عضو مجلس رجال الأعمال السورى التركى وعضو مجلس الشورى فى التجمع السورى للإصلاح.

أوضح الحراكى فى الاتصال الهاتفى أنه يحاول بالتعاون والتنسيق مع الخارجية القطرية إيجاد حلول للمشاكل المتعلقة بجوازات سفر السوريين، والتى يعانى منها أعداد كبيرة من المهجرين والمنفيين والنازحين خارج سوريا، وأكد أن التشاور يجرى على قدم وساق، رغم أن قدرة السفارة الجديدة فى التعامل مع جميع الحالات الموجودة مازالت قيد الدراسة.

بواسطة : noor

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+