Google+ تايم: مُفتي السعودية يُحذِّر الملك من اختلاط الجنسين بالشورى

 

أفادت صحيفة TIME الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني، أن كبير أئمة السعودية العربية، حذر من اختلاط الجنسين، معتبرًا ذلك تهديد للعفة والمجتمع.. يأتي هذا على خلفية منح مقاعد للمرأة في مجلس الشورى لأول مرة.

ففي خُطبة الجمعة المعتادة.. قال كبير دار الإفتاء “الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ” إن السلطات يجب أن تلتزم بأحكام الشريعة بالفصل بين الرجل والمرأة، كلما أمكن طوال الوقت.
وقالت الصحيفة الأمريكية، إن انتقادات “الشيخ” تأتي بعد أسابيع من نية السماح للمرأة بالحصول على مقاعد من مجموع الــ 150 عضو في مجلس الشورى، أكبر المجالس الاستشارية في البلاد.
وأشارت TIME إلى تعيين المرأة منذ 2006 كمستشارة للمجلس، على أنها لها الحق لمراجعة القوانين ومساءلة الوزراء، ولكن ليس لديها الحق في إبداء اقتراح أو الاعتراض على التشريع. وقالت الصحيفة، إنه يوجد حاليًا 12 مستشارة في مجلس الشورى، ولكن ليس لديهم حق التصويت فى المجلس.
ولفتت الصحيفة الأمريكية، الانتباه إلى قيام الملك عبدالله بالسماح للمرأة، بأن تكون جزءًا من مجلس الشورى، فى إطار إعادة هيكلة واسعة من قِبل الملكية. ففى العام الماضي، بدأت المملكة في تمرير مشروع قانون يسمح للمرأة بالعمل في متاجر للملابس النساء الداخلية.

بواسطة : noor

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+