Google+ قميص برشلونة الأكثر مبيعاً في العالم في 2012
مجله 9
 
تربع قميص نادي برشلونة الإسباني على عرش القمصان الرياضية الأكثر مبيعاً في العالم متفوقاً على أندية أوروبية ومنتخبات عالمية.
 
وتصدر نادي برشلونة متزعم ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم قائمة الأندية الأكثر مبيعاً لقمصانها في العالم خلال العام المنتهي 2012.
 
وذكر موقع “ورلد سوكر” العالمي أن الفريق الكاتالوني نجح في أن يكون هو النادي الأكثر مبيعاً لقمصانه في العالم لعام 2012 متفوقاً على أندية أوروبية ومنتخبات كروية عالمية.
 
وتفوق قميص برشلونة على نظيره في مانشستر يونايتد متصدر البطولة الإنكليزية حالياً الأمر الذي يشير إلى مدى شعبية الناديين الإسباني والإنكليزي رغم خسارتهما بطولة الدوري في الموسم الماضي لمصلحة ريال مدريد ومانشستر سيتي على التوالي.
 
وحل تشلسي بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا في النسخة الماضية ثالثاً خلف “البلوغرانا” و”الشياطين الحُمر” في قائمة القمصان الأكثر مبيعاً ورواجاً اقتصادياً في جميع أرجاء العالم.
 
وحقق قميص المنتخب الإسباني بطل كأس الأمم الأوروبية الأخيرة التي أقيمت في بولندا وأوكرانيا في صيف 2012 مفاجأة من العيار الثقيل بتواجده في المرتبة الرابعة في قائمة القمصان الأكثر مبيعاً في العالم.
 
وسار المنتخب الألماني على الدرب ذاته لنظيره الإسباني بحلول قميص “المانشافات” خامساً متفوقاً على عديد الأندية الأوروبية ذات الباع الكبير في البطولات المحلية والقارية.
 
وظهر قميص نادي ريال مدريد حامل لقب الليغا الإسبانية في المركز السادس البعيد نسبياً عن قمصان المقدمة في مؤشر خطير يهدد بشكل جدي شعبية الفريق الملكي العريق وحامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بأمجد الكؤوس الأوروبية.
 
وفي المرتبة السابعة، حقق قميص المنتخب الأميركي مفاجأة مدوية وتفوّق على قمصان منتخبات أعلى من في عالم الساحرة المستديرة مثل السيليساو البرازيلي والتانغو الأرجنتيني.
 
ومنح أداء الأزوري في كأس أمم أوروبا 2012 واحتلاله وصافة البطولة القارية دفعة كبيرة لعشاق الكرة الإيطالية ما انعكس إيجاباً على شراء قميص رفاق أندريا بيرلو وجان لويجي بوفون ومكنه من الظهور في قائمة “TOP 10″ لأكثر القمصان مبيعاً.
 
واحتل قميص المنتخب المكسيكي المرتبة التاسعة في قائمة القمصان الأكثر رواجاً في الأسواق الرياضية وذلك مكافأة له بعد فوزه بالميدالية الذهبية على نظيره البرازيلي في مسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب الأولمبية التي استضافتها لندن في 2012.
 
واختتم قميص ليفربول الإنكليزي قائمة الأندية التي حظيت ببيع كثيف لقمصانها الرياضية في العام المنصرم باحتلاله المركز العاشر والأخير.
 
ويُلاحظ غياب قمصان أندية عريقة في الساحة الأوروبية في قائمة “TOP 10″ مثل قمصان قطبي مدينة ميلانو وقميص مانشستر سيتي حامل لقب البريمير ليغ وبوروسيا دروتموند بطل البوندسيلغا ووصيفه بايرن ميونيخ في ألمانيا.

بواسطة : noor

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+