Google+ مورينيو: مواجهة ريال مدريد ومان يونايتد ستكون فريدة واستثنائية
مورينيو مواجهة ريال مدريد ومان يونايتد ستكون فريدة واستثنائية
مورينيو ومارادونا.. خلال تواجدهما في مؤتمر دبي (أ.ف.پ)
رئيس «يويفا» ميشال بلاتيني يفضل إقامة مونديال «قطر 2022» في الشتاء 	(رويترز)
رئيس «يويفا» ميشال بلاتيني يفضل إقامة مونديال «قطر 2022» في الشتاء (رويترز)
رئيس برشلونة ساندرو بروسيل خلال تواجده في مؤتمر دبي 	(أ.ف.پ)
رئيس برشلونة ساندرو بروسيل خلال تواجده في مؤتمر دبي (أ.ف.پ)
راداميل فالكاو مهاجم أتلتيكو مدريد خلال مؤتمر دبي مع اريك أبيدال	(رويترز)
راداميل فالكاو مهاجم أتلتيكو مدريد خلال مؤتمر دبي مع اريك أبيدال (رويترز)

 

  • بلاتيني يجدد دعوته لإقامة مونديال قطر 2022 في الشتاء

اعتبر البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب ريال مدريد بطل الدوري الاسباني، ان مواجهة فريقه مع مان يونايتد الانجليزي في دوري ابطال اوروبا ستكون «فريدة واستثنائية». وقال مورينيو في ندوة مشتركة مع الاسطورة الارجنتينية دييغو مارادونا في مؤتمر دبي الرياضي الدولي تحت شعار «قيم الاحتراف.. بين الفكر والتطبيق»: ان مواجهة ريال مدريد مع مان يونايتد في دوري ابطال اوروبا ستكون الحدث». وأوقعت قرعة الدوري الثاني من البطولة الأوروبية ريال مدريد حامل الرقم القياسي فيها بـ 9 ألقاب في مواجهة مان يونايتد، حيث سيلتقيان ذهابا في مدريد في 13 فبراير، وفي مانشستر ايابا في 5 مارس من عام 2013.وتابع مورينيو «أكن احتراما كبيرا لمدرب مان يونايتد اليكس فيرغسون، ستكون المواجهة فريدة واستثنائية لأنني سأقابله مجددا، لاعبو ريال مدريد وانا أيضا جاهزون للمواجهة، وأي لاعب أو مدرب يتطلع لأن يكون موجودا في مباريات كهذه»، وأضاف «ثقافة الفريقين مختلفة، ولكننا نفكر بالفوز والتأهل لأن ذلك سيعطينا دفعة كبيرة للمباريات المقبلة».

وامتدح مورينيو الاسطورة مارادونا قائلا «لا يمكن مقارنة مسيرتي بمسيرته، إنه كرة القدم»، فيما تحدث حول العديد من المسائل التي واجهته كمدرب، مبينا أن المدرب «هو من يصنع الفريق، وأن كل فريق بحاجة لقائد حقيقي». وتابع «كرة القدم تغيرت كثيرا في السنوات الماضية، وباتت الصعوبة أكبر مع وجود 25 لاعبا من مختلف الجنسيات والخلفيات في غرفة الملابس». وأشار مورينيو إلى أن التدريب في ايطاليا كان تحديا من نوع خاص بالنسبة له لأنه معجب بأسلوب لعب كرة القدم في تلك البلاد، ولأن المدربين الايطاليين لا يعتمدون على الدفاع فقط بل على تكتيك بحسب الفريق الذي يواجهونه، وحول علاقته بوسائل الإعلام قال «انا كارثة في هذا الشأن».

من جهته، تحدث مارادونا السفير الشرفي للرياضة في دبي ومدرب الوصل الاماراتي في الموسم الماضي «حول أهمية تدريب قطاع الناشئين والعمل على نشر لعبة كرة القدم في المدارس للارتقاء بمستويات اللعبة على مستوى دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة»، كما تحدث عن علاقته غير الجيدة بالإعلاميين، مشيرا الى انهم «يحاولون احيانا استدراجه لقول أو فعل ما يريدونه لكنه يفعل العكس لأن هذه طبيعته ولن تتغير». واختتم المؤتمر أمس، حيث تقام جلسة تجمع 3 مدربين ايطاليين هم فابيو كابيللو (منتخب روسيا) ووالتر زينغا (النصر الاماراتي) والبرتو زاكيروني (منتخب اليابان) تحت عنوان «القيم الرياضية للاعبين المحترفين».

ومن جانبه جدد الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم دعوته لإقامة كأس العالم 2022 في قطر في فصل الشتاء وان تشارك عدة دول خليجية في استضافة مباريات البطولة. وقال بلاتيني في كلمة ألقاها خلال جلسة افتتاح مؤتمر دبي الرياضي: «انا كنت وما زلت من اكبر الداعمين لإقامة مونديال 2022 في الشتاء وليس في الصيف كما جرت العادة، لأننا يجب ان ننظر بأن استضافة قطر للحدث تختلف عن استضافة فرنسا مثلا من ناحية الطقس، لذلك يجب ان نبحث عن أفضل فصل ملائم للجمهور واللاعبين والمدربين والصحافيين، لان من شأن ذلك ان يعود بالنفع على الجميع»، وردا على سؤال حول اذا كان يحبذ اقامة مونديال 2022 في دول الخليج المجاورة قال بلاتيني «أولا قطر تستحق استضافة المونديال وتملك امكانيات ذلك، وأنا لا أريد ان اتدخل في سياسات الدول، لكن في حال وافقت قطر والرئيس المقبل للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» على استضافة مدن خليجية أخرى لبعض المباريات، فهذا شيء جيد وأنا أؤيده».

 

روسيل: فيلانوفا يعود لقيادة برشلونة في غضون 15 أو 20 يوماً

قال ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم إن المدرب تيتو فيلانوفا المدير الفني للفريق سيعود لممارسة عمله مع الفريق «في غضون 15 أو 20 يوما»، ويخضع فيلانوفا حاليا لفترة علاج وتعاف بعد الجراحة التي أجراها قبل أسبوع واحد فقط لاستئصال ورم سرطاني من الحلق. ويتولى المدرب المساعد خوردي رورا مهمة الإشراف على الفريق بشكل مؤقت لحين عودة فيلانوفا لممارسة عمله. وأعلن روسيل عن اقتراب عودة فيلانوفا خلال تواجده اليوم في دبي لحضور منتدى دبي الرياضي الدولي الذي انطلقت فعالياته اليوم، وأضاف أن فيلانوفا «سينسق (بعد عودته لممارسة عمله) بين مسؤولياته مع الفريق ورحلة علاجه التي ستمتد لعدة أسابيع» حيث سيتلقى علاجا إشعاعيا وكيميائيا. وقال روسيل «أهم شيء هو صحة تيتو (فيلانوفا).. في الوقت الحالي، كرة القدم تمثل شيئا ثانويا بالنسبة له».

 

فالكاو: سأنتظر حتى نهاية الموسم وفخور باهتمام الأندية الكبيرة بي

أعرب الكولومبي راداميل فالكاو مهاجم اتلتيكو مدريد ثاني الدوري الاسباني عن فخره لاهتمام الاندية الاوروبية الكبيرة بضمه، مؤكدا ان مسألة تخليه عن فريقه في فترة الانتقالات الشتوية الشهر المقبل غير مطروحة، وانه يفضل الانتظار حتى نهاية الموسم لمعرفة مستقبله. فالكاو كان يتحدث في جلسة مشتركة مع مدافع برشلونة الاسباني الفرنسي اريك ابيدال في مؤتمر دبي الرياضي الدولي تحت شعار «قيم الاحتراف.. بين الفكر والتطبيق»، وقال فالكاو «أشعر بالفخر عندما ارى ان اندية كبرى تريد ان انضم الى صفوفها، واعرف ان العمل الذي اقوم به مع اتلتيكو مدريد يلقى التقدير عند الآخرين». وتابع فالكاو الذي سجل 20 هدفا في 17 مباراة خاضها مع اتلتيكو مدريد في كافة المسابقات هذا الموسم «التهديف جزء من عملي، وانا سعيد مع فريقي، قدمنا موسما اكثر من جيد حتى الآن وآمل ان اتابع بنفس الاداء». وكشف فالكاو ان امر انتقاله الى ناد آخر في فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل «غير مطروح»، مضيفا «اتلتيكو يقدم حاليا بداية موسم كبيرة وهدفي سينصب على تحقيق طموحات النادي. سأنتظر حتى آخر الموسم ولا اعرف ماذا سيحصل بعد ذلك».

من جهته، اكد ابيدال ان ناديه برشلونة صاحب فضل كبير عليه بعدما وقف الى جانبه والى جانب عائلته خلال محنته مع المرض الذي الم به واضطره للخضوع الى عملية زرع في الكبد في ابريل الماضي.وكشف ابيدال ان عودته للمشاركة مع برشلونة «ليس لها وقت محدد»، بعدما كان عاود التدريبات المنفردة منذ 10 الجاري.

 

بواسطة : ba7r el wafaa

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+