Google+ مان يونايتد يقهر وست بروميتش.. وفوز مهم لمان سيتي أمام نورويتش
مان يونايتد يقهر وست بروميتش وفوز مهم لمان سيتي أمام نورويتش
صراع هوائي بين مدافع مان يونايتد نيمانيا فيديتش ومهاجم وست بروميتش شان لونغ (أ.ف.پ)
لاعب ريدينغ بافل بوغريبنياك يسيطر على الكرة بمحاصرة مدافعي وست هام جيمس كولينس وونستون ريد
لاعب ريدينغ بافل بوغريبنياك يسيطر على الكرة بمحاصرة مدافعي وست هام جيمس كولينس وونستون ريد
مهاجم مان سيتي سمير نصري يروض الكرة أمام مدافع نورويتش سباستيان باسونغ	 (رويترز)
مهاجم مان سيتي سمير نصري يروض الكرة أمام مدافع نورويتش سباستيان باسونغ (رويترز)

 

واصل مان يونايتد تربعه على صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم عبر الفوز على ضيفه وست بروميتش البيون 2-0 أمس في المرحلة العشرين من المسابقة.وجاء الهدف الأول لمان يونايتد بنيران صديقة، حيث سجل غاريث مكاولي لاعب وست بروميتش هدف المباراة الوحيد عن طريق الخطأ في مرمى فريقه بعدما أخطأ في تشتيت تسديدة أشلي يونغ في الدقيقة التاسعة.

وفي الوقت بدل الضائع من المباراة تكفل المهاجم الهولندي الدولي روبن فان بيرسي بإضافة الهدف الثاني لمان يونايتد بمساعدة انطونيو فالنسيا.

ورفع مان يونايتد رصيده في الصدارة إلى 49 نقطة بفارق سبع نقاط خلف أقرب ملاحقيه مان سيتي صاحب المركز الثاني، والذي تغلب على ملعب نورويتش سيتي 4-3.

ولعب سيتي حامل اللقب طوال الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد نجم وسطه الفرنسي سمير نصري بعد اشتباكه مع سيباستيان باسونغ لاعب نورويتش.

وفرض مان سيتي هيمنته على المباراة منذ بدايتها حيث تقدم بهدفين في الدقائق الخمسة الأولى عن طريق مهاجمه البوسني ادين دزيكو.

وسجل دزيكو هدف المباراة الأول بعد مرور دقيقتين بعد تبادل التمرير بين سيرخيو أغويرو ودافيد سيلفا قبل أن تصل الكرة إلى دزيكو الذي وضع الكرة بسهولة إلى داخل الشباك.

وبعد ثلاث دقائق فقط أضاف دزيكو الهدف الثاني له ولفريقه عبر تمريرة رائعة من أغويرو.

ورد انطوني بيلكينغتون بهدف لنورويتش في الدقيقة 15 من ضربة حرة مباشرة.

وتكفل سيرخيو أغويرو بتسجيل الهدف الثالث لسيتي في الدقيقة 50 بمساعدة زميله العاجي يايا توريه.

وتمكن روسيل مارتين من تسجيل الهدف الثاني لنورويتش في الدقيقة 63 مستغلا تمريرة زميله باسونغ.

ولكن سيتي استعاد تفوقه بهدف في الدقيقة 67 سجله مارك بون لاعب نورويتش سيتي عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

وتكفل روسيل مارتين بتسجيل الهدف الثاني له والثالث لنورويتش في الدقيقة 75 عبر ضربة ركنية استقبلها بشكل جيد إلى داخل الشباك.

وفي باقي المباريات تعادل ساوثمبتون مع مضيفه ستوك سيتي 3-3 وفاز ويغان اتليتك على مضيفه أستون فيلا 3-0 وريدينغ على ضيفه وست هام 1-0 وسوانزي سيتي على مضيفه فولام 2-1.

واقتنص فريق توتنهام فوزا غاليا من ملعب مضيفه سندرلاند 2-1.

مباراتان اليوم

الى ذلك، تقام اليوم مباراتين في ختام المرحلة، حيث يزور تشلسي، الذي خرج من المنافسة الاوروبية هذا الموسم، ايفرتون الخامس في مباراة قوية، حيث يسعى تشلسي صاحب المركز الثالث برصيد 35 نقطة للاقتراب خطوة نحو منافسة المتصدر مان يونايتد وملاحقه مان سيتي صاحب المركز الثالث، بينما يسعى ايفرتون الخامس (33 نقطة) للتقدم خطوة نحو دخول المربع الذهبي، كما يلعب كوينز بارك رينجرز صاحب المركز الاخير مع ليفربول العاشر في لقاء يسعى فيه «الريدز» لمداواة جراحه بعد الخسارة (1-3) في الجولة السابقة.

من جانب آخر، طالب الاتحاد الانجليزي لكرة القدم المدرب الايطالي روبرتو مانشيني ونظيره هاري ريدناب بتفسير التعليقات التي صدرت عنهما حول الحكام بعد المباراتين اللتين خسرهما فريقهما مان سيتي وكوينز بارك رينجرز الاربعاء في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري المحلي.

وانتقد مانشيني الحكم كيفن فريند بعد خسارة سيتي امام سندرلاند 0-1، فيما تذمر ريدناب من قرارين مثيرين للجدل صدرا عن الحكم كريس فوي خلال المباراة التي خسرها كوينز بارك رينجرز على ارضه امام وست بروميتش البيون 1-2.

وامام مانشيني وريدناب ثلاثة ايام للرد على رسالة الاتحاد الانجليزي، قبل ان يقرر الاخير معاقبة المدربين او احدهما من عدمه.

ويجد الاتحاد الانجليزي نفسه في موقف حرج بعد ان قرر عدم مساءلة مدرب مان يونايتد السير الاسكوتلندي اليكس فيرغسون عن مواجهته للحكم مايك دين خلال المباراة التي فاز بها فريقه على نيوكاسل يونايتد 4-3 في اليوم ذاته.

واثار تغاضي الاتحاد الانجليزي عما قام به فيرغوسون حفيظة مدربي ارسنال الفرنسي ارسين فينغر ونيوكاسل الن باردو اللذين اعتبرا انه يجب معاقبة المدرب الاسكوتلندي، ما دفع الاخير الى التهجم على مدرب نيوكاسل بالذات قائلا «انا ادرب احد افضل الاندية في العالم فيما تشرف انت على فريق صغير من الشمال الشرقي».

وشن فيرغسون هجوما ضاريا على باردو متهما إياه «بالنفاق» كما وصف نادي نيوكاسل بأنه «نادي ضئيل».

وأثار باردو غضب فيرغسون بعدما انتقد المدرب القدير على سلوكه العنيف تجاه حكام مباراة الفريقين التي انتهت بفوز مان يونايتد ضمن انشطة الدوري الإنجليزي.

 

بواسطة : ba7r el wafaa

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+