Google+ الفرنسي تروسيه الأقرب لتدريب منتخب العراق في «خليجي 21»

 

يدرس اتحاد الكرة العراقي ملفات عدد من المدربين لاختيار أحدهم لقيادة المنتخب في بطولة كأس الخليج 21 في البحرين، ويعد المدرب الفرنسي فيليب تروسيه الملقب بـ”الطبيب الأبيض”، هو الأقرب لتولي المهمة ويحظى بقبول أغلب أعضاء الاتحاد.

وكان المدرب البرازيلي زيكو برر عدم عدوله عن استقالته من تدريب المنتخب الوطني لاتجاهه للعمل الإداري، مبيناً أن الاتحاد ماض في شكواه ضد زيكو لدى الأتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وكان اتحاد الكرة أكد أنه أغلق باب التفاوض بشأن عودة المدرب زيكو، وبدأ البحث عن مدرب جديد لقيادة المنتخب الوطني.

يذكر أن المدرب فيليب تروسيه أشرف على تدريب نادي أسيك أبيدجان من كوت ديفوار، ثم درب منتخبات نيجيريا وجنوب أفريقيا وبوركينا فاسو والمغرب، فضلا على قيادته منتخب اليابان للفوز بكأس آسيا عام 2000 والتأهل لكأس العالم والمركز الثاني في كأس القارات.

وولد المدرب تروسيه في 21 مارس 1955 في باريس، وخلال وجوده في المغرب اعتنق الإسلام هو وزوجته [دومينيك] بتاريخ 17 مارس 2006 في العاصمة الرباط، اتخذ اسم “عمر” وزوجته دومينيك اسم “آمنة”.

5 مراكز

تقدم منتخب العراق بكرة القدم 5 مراكز في تصنيف الفيفا الشهري ليستقر عند المركز 92، وجاء المنتخب العراقي السادس عربياً بعد منتخبات الجزائر (19) ومصر (41) ، وتونس (45)، وليبيا (54)، والمغرب(74).

وحل أسود الرافدين في المركز السابع آسيويا بعد منتخبات اليابان (22) وكوريا الجنوبية (35)، واستراليا (36) وإيران

(59) وأوزبكستان (67) ، والصين (88)، وكان منتخب العراق احتل المركز 97 في التصنيف الأخير للفيفا الشهر الماضي.

بواسطة : noor

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+