Google+ قطر تمنح أسر شهداء و مصابي تونس 20 مليون دولار

 

قال  سفير دولة قطر في تونس سعد بن ناصر الحميدي اليوم أن قطر منحت تونس هبة بأكثر من 31 مليون دينار تونسي (20 مليون دولار) لدعم السيولة بالصندوق المخصص لتعويض شهداء وجرحى الثورة وضحايا الاستبداد في النظام السابق.
 
وأضاف  الحميدي: إن هذه الهبة “دفعة أولى في انتظار تقديم هبة ثانية لتونس بنفس المبلغ أي 20 مليون دولار في السنة القادمة”.
 
وصرَّح وزير حقوق الإنسان والعدالة الانتقالية في تونس سمير ديلو الذي حضر لقاء السفير برئيس الحكومة التونسية أن “صندوق شهداء الثورة وجرحاها وضحايا الاستبداد هو عبارة عن حساب مشاركة يتكفل بجمع التبرعات والمساهمات والهبات من الداخل والخارج”.
 
يذكر أنه قام عدد من أهالي شهداء وجرحى الثورة بالاحتجاج الثلاثاء الماضي أمام مقر المجلس الوطني التأسيسي التونسي ضد المماطلة في تسوية ملفات أبنائهم العالقة منذ نحو عامين، كما نظمت العائلات أمس الأربعاء وقفة احتجاجية أمام قصر الرئاسة بقرطاج، وقد صادق المجلس التأسيسي بالفعل في وقت متأخر أمس الأربعاء على مشروع قانون تعويض شهداء وجرحى الثورة.
 
تجدر الإشارة إلى أن قرابة 319 قتيلاً ونحو أربعة آلاف جريح سقطوا خلال أحداث الثورة التونسية بين 17 ديسمبر 2010 و14 يناير 2011، ويطالب نحو ثلاثة آلاف آخرين لحقت بهم إصابات بإدراجهم ضمن قائمات الجرحى

بواسطة : noor

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+