Google+ اعتقال الماطرى صهر الرئيس التونسى السابق

 

أعلن وزير العدل التونسي نور الدين البحيري، اليوم الجمعة، اعتقال صخر الماطري صهر الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي، المطلوب على ذمة قضايا فساد.

وأضاف البحيري، خلال الندوة الدولية لاسترجاع الأموال المهربة للخارج المنعقدة بتونس، أن السلطات في دولة سيشل بشرق أفريقيا قامت بعملية الاعتقال أول أمس، والجهود متواصلة معها في محاولة لتسلم الماطري.
وعبّر وزير العدل عن أمله في أن تتعامل الحكومات التي تأوي الفارين من القضاء التونسي مع تونس مثلما تعاملت تونس مع ملف البغدادي المحمودي وتسليمه للحكومة الليبية.

وقال الفاضل السائحي، مستشار وزير العدل، في تصريحات صحفية اليوم الجمعة إن صخر الماطري ضبطته قوات الأمن السيشلية أول أمس متسللا عبر حدودها، حاملا لجواز سفر ديبلوماسي تونسي منتهي الصلاحية وهي بصدد التحقيق معه.

وأضاف الفضل السائحي أن الإنتربول أعلم السلطات التونسية بالأمر، وقامت الحكومة بتقديم طلب لسيشل بإيقاف الماطري قانونيا وبعثت بإنابة دولية لتسليمه للسلطات التونسية.
وتزوّج محمد صخر الماطري (32 عامًا) السياسي ورجل الأعمال التونسي من البنت الكبرى للرئيس زين العابدين بن علي من زوجته ليلى الطرابلسي عام 2004، وشغل منصب عضو اللجنة المركزية للتجمع الدستوري الديمقراطي التونسي منذ مؤتمره المنعقد في أغسطس 2008، وكانت له استثمارات واسعة بتونس في مجالات الإعلام والبنوك والاتصالات قبل أن يفر من البلاد مع زوجته أواخر 2010 مع اندلاع الثورة التي أطاحت بوالدها الرئيس السابق بن علي في يناير 2011، حيث هربا إلى كندا ومنها إلى دبي ثم قطر.
ويواجه كل من الماطري وزوجته نسرين بن علي ووالدها أحكامًا بالسجن والغرامة في قضايا فساد أصدرتها محاكم تونسية العام الماضي

بواسطة : noor

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+