Google+ كوريا الشمالية تكشف عن صور إطلاق الصاروخ مؤكدة نجاح تقنية دخول القمر الاصطناعي في المدار
 
كشفت كوريا الشمالية عن صور إطلاق صاروخها طويل المدى “أونها 3” مؤكدة نجاح تقنية دخول القمر الاصطناعي في المدار المحدد له.
وأفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب” اليوم الخميس ان محطة “جوسون” التلفزيونية المركزية الكورية الشمالية بثت مقطع فيديو عن موقع إطلاق الصاروخ ومشهد إطلاقه من خلال شاشة مراقبة في الموقع.
وكان الصاروخ أبيض اللون مكتوب عليه “أونها 3″، ينطلق نحو السماء مع خروج اللهب منه، وإلى جانبه شاشة توضح فيها أرقام مسار تحليق الصاروخ وسرعته وارتفاعه وحالة محرك الصاروخ المشتعل وشاشة جهاز المتابعة الذي يحسب مسافة تحليق الصاروخ.
كما بثت “جوسون” مقابلة مع مسؤول كوري شمالي يبدو انه مسؤول عن عملية إطلاق الصاروخ قال فيها ان “مسار الصاروخ المخطط ومساره في الوقت الراهن يتطابق تقريباً”.
وأشاد المسؤول بنجاح تقنية دخول القمر الاصطناعي المدار بنسبة مئة في المئة، قائلاً ان وضع القمر الاصطناعي داخل المدار في الفضاء يعتبر أصعب تقنية.
وعبر عن اعتزازه بنجاح كوريا الشمالية في العملية قائلاً ان “ثمة دولة صنعت قمراً اصطناعياً بالاستعانة بتقنية من دولة أخرى غير اننا نجحنا لوحدنا”.
وكانت كوريا الشمالية أطلقت صباح أمس الأربعاء، بالتوقيت المحلي، صاروخاً طويل المدى يحمل اسم “أونها 3” من منصة الإطلاق في دونغ تشانغ-ري في بلدة تشول سان، بإقليم بيونغ آن الشمالي.
وأعلنت بعدها عن نجاح عملية إطلاق الصاروخ الذي تمكن من إيصال قمر اصطناعي إلى المدار المحدد.
وشكل إطلاق الصاروخ مفاجأة، بعد أن تكهنت الحكومة الكورية الجنوبية بعدم إطلاقه خلال هذا الأسبوع، وذلك استناداً إلى رصد حركة تفكيك الصاروخ لحل مشكلة فنية فيه، الثلاثاء الماضي.
ونددت الولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأوروبي ومجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، واليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا بعملية الإطلاق، فيما عبّرت روسيا والصين عن أسفهما لإطلاق الصاروخ الكوري الشمالي، في وقت هنأت إيران بيونغ يانغ بإطلاقه.

بواسطة : noor

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+