Google+ هل يترك برشلونة الدوري الإسباني بعد انفصال كاتالونيا؟

هل يترك برشلونة الدوري الإسباني بعد انفصال كاتالونيا؟

فجر جوردي ترياس عمدة مدينة برشلونة مفاجأة من العيار الثقيل جداً عندما قال إن برشلونة قد ينتقل للمنافسة في الدوري الفرنسي في حالة انفصال إقليم كاتالونيا عن إسبانيا.

وفي تصريحات نقلتها مواقع عن وكالة الأنباء الفرنسية AFP تحدث ترياس حول إمكانية لعب برشلونة في الدوري الفرنسي في حال نال إقليم كتالوني استقاله عن إسبانيا، وقال: “نحن في كتالونيا لا نملك فرق تكفي لإقامة دوري خاص بنا، نحتاج للانتقال إلى دوري أخر في حال استقلال كتالونيا، ربما ننتقل لللعب في الدوري الفرنسي”.

وهناك قانون في إسبانيا يمنع مشاركة الفرق من الدول الأجنبية في الدوري الإسباني لكرة القدم، وهذا القانون يحول دون مشاركة برشلونة في الليجا في حال انفصال إقليم كتالونيا عن إسبانيا في المستقبل.

وكانت الأصوات قد تعالت مؤخراً خلال احتفال كتالونيا بيوم الاستقال مطالبة فريق برشلونة بالانسحاب من الليغا، إلا أن روسيل رفض فكرة الانسحاب واستشهد بفريق إماراة موناكو الذي يشارك في الدوري الفرنسي رغم استقال الإماراة عن دولة فرنسا.

وفي حالة خروج برشلونة من سباق الليجا، سوف تكون الساحة خالية تماماً لريال مدريد للمنافسة على لقب الدوري الإسباني دون منافسة حقيقة من أحد.

بواسطة : ba7r el wafaa

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+