Google+ “قشرة البصل” التي منعت اجتياح غزة
قشرة البصل التي منعت اجتياح غزة

كشفت مصادر عسكرية إسرائيلية عن تخوفات كبيرة من مواجهة أسلوب دفاعي لدى حماس على طريقة الدفاع التي اتبعها حزب الله في حرب تموز، وهي بنموذجها وهيكليتها مقتبسة من نظام القتال الإيراني، حسب الإسرائيليين.”

“ويكثف الجيش تدريباته منذ أيام على كيفية مواجهة ما أطلقوا عليها خطة “قشرة البصل،” والمبنية وفق تقارير إسرائيلية تدعي أن خطة دفاع حماس مبنية على أسلوب الدفاع عبر طبقات.. الأولى منها ستكون منذ انطلاق العملية البرية حيث يصطدم الجيش بوحدات استطلاع وكمائن.. ليصل إلى المرحلة الثانية. في هذه المرحلة سيواجه الجيش من جديد قناصة وعناصر من حماس مزودة براجمات مضادة للمدرعات لعرقلة نشاط الجيش.”

وضمن التقديرات الإسرائيلية فان عناصر حماس سينقلون صورة واضحة إلى المشرفين على المرحلة الأخيرة من هذه الخطة، والتي أطلق عليها الإسرائيليون، قلب البصلة، وهي المنطقة المأهولة بالسكان وتتواجد فيها منصات إطلاق الصواريخ، وهناك ستدور المعركة الحاسمة بين الطرفين.”

وشن جيش الاحتلال عدوانا على غزة بدأه باغتيال القائد القسامي الكبير أحمد الجعبري استمر 8 أيام خلفا مئات الشهداء والجرحى وردت المقاومة بقصف المدن والمواقع الإسرائيلية خاصة تل أبيب والقدس إلى جانب تفعيل العمليات الاستشهادية داخل العمق الإسرائيلي وهو ما دفع حكومة نتنياهو إلى مراجعة حساباته وطلبت من مصر عبر أمريكا بالتدخل لدى حماس للتوصل إلى وقف إطلاق النار.

بواسطة : ba7r el wafaa

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+