Google+ 6 مدن برازيلية تستضيف كأس القارات 2013

 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، الخميس، أن ست مدن برازيلية ستستضيف كأس القارات 2013 التي ستقام عادة في البلد المضيف لكأس العالم قبل عام من موعد الحدث الأكبر.

ووقع الاختيار على مدينتي رسيفي وسلفادور بعد التأكد من اقتراب انتهاء أعمال البناء وتجهيزات الملاعب فيهما، لتنضما إلى كل من ريو دي جانيرو وبرازيليا وبيلو أوريزونتي وفورتاليزا التي كان قد تأكد اختيارها في وقت سابق.

من جانبه، أكد جوزية ماريا مارين، رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، أهمية بطولة كأس القارات للاقتصاد البرازيلي، وأيضا لأنها ستكون بمثابة اختبار رائع قبل انطلاق كأس العالم 2014 التي ستستضيفها البلاد.

من جانبه أعلن مدير الاتصالات في «فيفا» أنه لا يوجد خطط بديلة، وأن الاتحاد واثق أن تلك الملاعب والمدن ستكون جاهزة لاستقبال كأس القارات في يونيو 2013.

وأكد «فيفا» أنه حصل على الضمانات اللازمة بشأن انتهاء أعمال الإنشاءات في ملاعب سلفادور ورسيفي قبل الموعد المحدد لانطلاق البطولة.

كان بطء سير عمليات الإنشاءات في عدد من الملاعب قد عرض البرازيل لانتقادات عنيفة من قبل مسؤولين في الفيفا أبرزهم السكرتير العام جيروم فالك.

وتبدأ كأس القارات منتصف يونيو المقبل حتى نهاية الشهر، وتحددت هوية سبعة منتخبات من أصل ثمانية تشارك فيها في انتظار تحديد بطل أفريقيا في كأس الأمم مطلع العام المقبل.

وتشارك في البطولة البرازيل بوصفها صاحبة الضيافة، وإسبانيا كبطلة للعالم، وإيطاليا كوصيفة لإسبانيا بطلة أوروبا، وأوروجواي كبطلة لأمريكا الجنوبية، والمكسيك عن أمريكا الشمالية، واليابان عن آسيا، وتاهيتي عن منطقة الأوقيانوس.

بواسطة : noor

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+