Google+ كويكب يقترب من الأرض ليل الخميس المقبل

كويكب يقترب من الأرض ليل الخميس المقبل

تشير الحسابات الفلكية إلى أن كويكبا اكتشف حديثا يحمل الرمز ( كيو جي 42 , 2012 ) سوف يقترب من الأرض ليل الخميس المقبل وسيكون على بعد نحو مليونين و 860 ألف كيلو متر , أي حوالي سبعة أضعاف بعد القمر عن الأرض.

وقال الفلكي عماد مجاهد ان هذا الكويكب الذي اكتشفه مرصد كاتالانيا في ولاية أريزونا الأميركية في السادس والعشرين من شهر آب الماضي يصل قطره إلى 243 مترا .

واضاف : وبحسب المقاييس الفلكية فانه من المستبعد اصطدام الكويكب بسطح الارض على الرغم من مروره على مسافة قريبة منها وفقا لوكالة الفضاء الأميركية (ناسا) , لذلك فهو لن يشكل خطورة على الأرض .

وبين انه من المتوقع مشاهدة هذا الكويكب من خلال التلسكوبات الفلكية المتطورة والمتوسطة الحجم التي لا يقل قطر مرآتها الرئيسية عن عشر بوصات عند اقترابه من الأرض.

ويمر هذا الكويكب وفقا لمجاهد في برج الحوت ابتداء من اليوم , وسيشاهد في جميع أنحاء الوطن العربي والنصف الشمالي من الكرة الأرضية، وسيكون في كوكبة النسر الطائر التي تشاهد حاليا بوضوح في السماء الشمالية بعد غروب الشمس وحلول الظلام أي عند فترة العشاء ، وفي الخامس عشر من أيلول يدخل الكويكب حدود كوكبة هرقل وهي التي سمتها العرب الجاثي على ركبته .

يشار الى ان الكويكبات عبارة عن أجسام صخرية غير منتظمة الشكل تسبح بين الكواكب وتقترب من الأرض بين الفترة والأخرى , لكنها تمر بسلام دون الاصطدام بالأرض، علما بأن بعض علماء الفلك كانوا يتوقعون اصطدام الكويكب أبو فيس بالأرض في العام 2029 لكن الحسابات والأرصاد الفلكية الحديثة تستبعد حدوث هذا الاصطدام.بترا

بواسطة : ba7r el wafaa

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+