Google+ تقرير: طرح جهاز “آي فون” الجديد بنفس سعر القديم
تقرير: طرح جهاز آي فون الجديد بنفس سعر القديم
تتزايد الشائعات بسرعة كبيرة حول المنتجات الجديدة لشركة “آبل” الأمريكية العملاقة للتكنولوجيا قبيل يوم الأربعاء المقبل المتوقع أن يشهد إطلاق الشركة للنسخة الجديدة من هاتفها “آي فون”.

وذكر موقع شركة آبل “9 تو5 ماك دوت كوم” يوم الجمعة الماضي إن جهاز “آي فون 5” سيطرح للبيع للمستخدمين في الولايات المتحدة بنفس سعر الإصدارات المماثلة من “آي فون 4 اس” أي 199 دولارا للنسخة سعة 16 جيجابايت، 299 دولارا للنسخة سعة 32 جيجابايت، و399 دولارا للنسخة سعة 64 جيجابايت بالإضافة إلى التوقيع على عقد جديد لمدة عامين مع شركات الهاتف المحمول.

في غضون ذلك، ذكرت صحيفة ‘نيويورك تايمز’ أن شركة “آبل” تتفاوض حاليا مع شركات موسيقى للحصول على تراخيص تسمح لها بإطلاق برامج منافسة لخدمات الموسيقى الشعبية مثل “باندورا دوت كوم” و”لاست دوت إف إم”.

وقال التقرير إن المفاوضات مازالت في مراحلها الأولى مستبعدا الإعلان عن أي اتفاق يوم الأربعاء.

ومن المرجح أن يطرح جهاز “آي فون 5” الجديد بشاشة يصل حجمها إلى 4 بوصة بدلا من شاشة بحجم 5ر3 بوصة في الجهاز السابق “آي فون4”  والتي زودت بها أيضا جميع أجهزة “آي فون” منذ بدء طرح الهاتف في الأسواق عام 2007.

وسيتميز “آي فون 5” بأنه سيكون أطول قليلا وأقل سمكا من الإصدارات السابقة، حسبما أفادت تقارير إخبارية.

وتوقع المحللون أن يحقق الجهاز الجديد أرقام مبيعات كبيرة. فقد توقع المحلل جين مونستر بشركة بايبر جافري أن تبيع الشركة ما يتراوح بين 6 ملايين و10 ملايين وحدة في الأسبوع الأول من طرح “آي فون 5”.

وبشكل عام، توقع المحلل أن تبلغ إجمالي مبيعات الجهاز ما لا يقل عن 26 مليون وحدة في الربع الذي يطرح فيه للبيع.

وأشارت تقارير أخرى إلى أن الهاتف الجديد سيطرح للبيع في 21 سبتمبر .

بواسطة : ba7r el wafaa

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+