Google+ أنظمة تشغيل جوجل وأبل تهيمن على سوق الهواتف المحمولة الذكية

 

أعلنت مؤسسة (أي.دي.سي) للأبحاث التسويقية أن نظام تشغيل أندرويد من شركة جوجل لخدمات الانترنت كان يعمل على ثلثي الهواتف الذكية التي تم شحنها خلال الربع الثاني من العام الجاري ، فيما كان نظام (أي.أو.إس) من شركة أبل يعمل على سدس الأجهزة المحمولة.

وأضاف التقرير أن حصة نظام تشغيل ويندوز السوقية مستمرة في التزايد ، ولكنها مازالت متأخرة بفارق كبير عن فرسي الصدارة.

وأفادت مؤسسة (أي.دي.سي) بأنه من بين 154 مليون هاتف ذكي تم شحنه خلال الربع الثاني من العام الجاري ، فإن 8ر104 مليون جهاز منها بما يوازي 1ر68 بالمئة كان يعمل بنظام أندرويد في حين كان 26 مليون جهاز بما يمثل 9ر16 بالمئة يعمل بنظام (أي.أو.إس).

وأوردت مجلة ”كمبيوتر ورلد” الأمريكية على موقعها الإليكتروني تقرير مؤسسة (أي.دي.سي) الذي جاء فيه أن نظام تشغيل بلاكبيري جاء في المركز الثالث بمعدل 4ر7 مليون جهاز بما يشكل 8ر4 بالمئة من الحصة السوقية هبوطا من 5ر12 مليون جهاز بما يمثل (5ر11 بالمئة) في وقت سابق من العام الجاري.

وذكرت مؤسسة (أي.دي.إس) أن قرار شركة ”ريسيرش إن موشن” تأجيل طرح الهواتف التي تعمل بالجيل الجديد من نظام تشغيل بلاكبيري لن يساعد فرص الشركة في تحسين نتائجها.

وارتفع عدد الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز فون 7 أو ويندوز موبايل والتي تم شحنها خلال نفس الفترة من 5ر2 مليون إلى 4ر5 مليون جهاز بما يمثل 5ر3 بالمئة من الحصة السوقية. وأرجعت مؤسسة (أي.دي.إس) السبب في ذلك إلى حد كبير إلى طرح هواتف لوميا الجديدة من نوكيا التي تضاعف حجم شحناتها تقريبا خلال الفترة ما بين الربعين الأول والثاني من العام الجاري.

بواسطة : noor

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+