Google+ ارتفاع حصيلة زلزالي إيران إلى 300 قتيل وأكثر من ألفي جريح

 

ارتفع عدد ضحايا الزلزالين اللذين ضربا  السبت شمال غرب ايران الى نحو 300 قتيل و اكثر من 2600 جريح , فيما اعلن امين عام جمعية الهلال الاحمر الايراني ظاهر رستمي عن انتهاء عمليات الانقاذ في المناطق المنكوبة .

و نقلت وسائل اعلام ايرانية الاحد عن حاكم مدينة اهر الواقعة في محافظة اذربيجان الشرقية بان عدد الذين قتلوا جراء الزلزال في مناطق اهر وفرزغان وهريس وقراها ارتفع الى 300 قتيل وان 75 بالمائة من الخسائر تمحورت في 110 قرى من مجموع 237 قرية ضربها الزلزال في المنطقة المنكوبة و ذلك بسبب احتوائها مباني متهالكة .

وكان زلزال بقوة 6 فاصل 2 درجات على مقياس ريختر ضرب مدينة اهر في محافظة اذربيجان الشرقية، بينما ضرب زلزال اخر بقوة 6 درجات مدينة فرزغان.

وأعلن رئيس مكتب ادارة الازمات في وزارة الداخلية حسن قدمي امس عن رصد 15 هزة ارتدادية منذ وقوع الزلزالين في المناطق المنكوبة , داعيا الاهالي الحيلولة دون البقاء في البيوت، متوقعا ارتفاع عدد القتلى بسبب الاوضاع الصحية الحرجة للمئات من الجرحى.

من جهتها حذرت وزارة الصحة الايرانية من تفشي الامراض في المناطق المنكوبة بسبب الاضرار التي لحقت بشبكة اصرف المياه وبالمستشفيات .

وتقع ايران على حزام زلزالي كبير يلف الكرة الارضية وقد تعرضت للعديد من الزلازل كان آخرها عام 2003 حيث راح ضحيتها 30 الف شخص في زلزال مدمر ضرب مدينة بام في محافظة كرمان , كما سقط عام 1990 نحو 50 الف قتيل جراء زلزال مدمر ضرب منطقة قريبة من بحر قزوين .

بواسطة : noor

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+