Google+ ملك الأردن يتفقد إحدى وحدات قوات حرس الحدود الشمالية مع سوريا

 

تفقد العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية مساء امس، الأربعاء، إحدى وحدات قوات حرس الحدود على الحدود الشمالية للمملكة مع سوريا.

وذكر بيان صادر عن الديوان الملكى الأردنى، أن الملك عبد الله الثانى استمع إلى إيجاز عسكرى قدمه قائد حرس الحدود حول المهام والواجبات التى تقوم بها تشكيلات ووحدات قوات حرس الحدود الأردنية.

وأضاف البيان أن الملك عبد الله الثانى أبدى ارتياحه للمستوى المتميز الذى تتمتع به قوات حرس الحدود ودورها فى تنفيذ الواجبات والمهام الموكلة إليها، مشيرا إلى أن العاهل الأردنى تناول وجبة الإفطار مع عناصر الوحدة بحضور رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأردنية الفريق أول الركن مشعل الزبن.

وتشهد المنطقة الحدودية للأردن مع سوريا والتى تمتد لأكثر من 370 كيلو مترا حالة استنفار عسكرى وأمنى من جانب السلطات الأردنية عقب تدهور الأوضاع فى سوريا.

وكانت المنطقة الحدودية بين الأردن وسوريا قد شهدت فجر الجمعة الماضى اشتباكات وصفت بالمحدودة بين جيشى البلدين فى منطقة” تل الشهاب” السورية القريبة من قرية”الطرة” الأردنية، حيث قتل الطفل السورى بلال اللبابيدى بنيران الجيش السورى أثناء محاولة فراره مع عائلته نحو الأردن، فيما جرح الجندى الأردنى بلال الريمونى فى تلك الاشتباكات، فيما تواترت أنباء عن تجدد الاشتباكات بين الجيشين الأردنى والسورى أمس، الثلاثاء، فى نفس المنطقة، بعد أن أطلقت القوات السورية النظامية النار على جرحى سوريين كانوا ينقلون للعلاج فى الأردن

بواسطة : noor

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+