Google+ الاحتلال يقرر تحويل باحات الأقصى إلى حدائق وساحات عامة

الاحتلال يقرر تحويل باحات الأقصى إلى حدائق وساحات عامة

الاحتلال يقرر تحويل باحات الأقصى إلى حدائق وساحات عامة 

– أصدرت بلدية الاحتلال الاسرائيلي في القدس اليوم الثلاثاء قراراً يقضي بتحويل باحات المسجد الأقصى إلى حدائق وساحات عامة؛ لإلغاء تبعيّتها للمسجد وفتح المجال أمام اليهود لدخولها في أي وقت.

وقال نائب رئيس الحركة الإسلامية في الاراضي المحتلة الشيخ كمال الخطيب في تصريح صحافي اليوم ان تهويد مدينة القدس تصاعد مع بداية شهر رمضان الحالي، إذ تعمل السلطات الإسرائيلية على طمس المعالم الفلسطينية من المدينة المقدسة عبر إجراءات تنفَّذ لأول مرة في هذا الشهر.
واضاف ان الاحتلال الإسرائيلي سمح ولأول مرة في شهر رمضان بدخول المستوطنين والمتطرفين إلى باحات المسجد الأقصى دون مراعاة لمشاعر المسلمين في الوقت الذي أصدرت فيه بلدية الاحتلال قراراً باعتبار باحات المسجد حدائق وساحات عامة يجوز لأي شخص دخولها.
وأشار الخطيب إلى قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي باعتقال إمام المسجد الأقصى في أثناء سجوده في صلاة الفجر الجمعة الماضية ومنع المصلين من إتمام الصلاة بعد اقتحام عدد من الجنود الإسرائيليين المسجد بصورة مفاجئة.
واضاف ان الاقتحامات الإسرائيلية من قبل الجنود والمستوطنين اصبحت تتوالى بشكل يومي في شهر رمضان إضافة إلى منع المصلين من الوصول للمسجد الاقصى.

بواسطة : Lena Sawalha

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+