Google+ «فيسبوك» توسع خدمات تطبيق «إنستاجرام» لتشمل الويب.. وعائدات الشبكات الاجتماعية حوالي 17 مليار دولار
فيسبوك توسع خدمات تطبيق إنستاجرام لتشمل الويب.. وعائدات الشبكات الاجتماعية حوالي 17 مليار دولار
كشف تقرير صحافي على الإنترنت عن خطة شركة «فيسبوك» الأميركية، عملاق شبكات التواصل الاجتماعي، لتوسيع نطاق تطبيق «إنستاجرام» الشهير لمشاركة الصور عبر الهواتف المحمولة، لتشمل خدمة خاصة بالويب.

وتقدمت «فيسبوك» بعرض تتجاوز قيمته المليار دولار للاستحواذ على «إنستاجرام» في أبريل الماضي، عقب نجاح خدمة الهواتف المحمولة في كسب الملايين من مستخدمي هواتف: آيفون وأندرويد حول العالم. وحاليا توجد وظيفة أساسية وحيدة على موقع «إنستاجرام» الإلكتروني تسمح للمستخدمين بتنزيل تطبيقات الهواتف المحمولة أو تغيير بعض العناصر في حساباتهم، مثل كلمة السر. ويمكن تصفح أو مشاركة أي صور على خدمة «إنستاجرام» عبر روابط الويب، لكن لن يستطيع المستخدمون تصفح الصفحات الكاملة لحساباتهم على أجهزة الحواسيب الشخصية أو المحمولة. لكن مدونة «تك كرانش» التقنية ذكرت أن مصمم الويب كول رينكي يزعم أنه تمكن من تسجيل الدخول مؤخرا إلى نسخة الويب من خدمة «إنستاجرام»، وشاهد لسانا جديدا في نافذتها يدعى «تصفح الحساب».

 

عائدات الشبكات الاجتماعية حوالي 17 مليار دولار

واشنطن ـ أ.ش.أ: ذكر تقرير صادر عن مؤسسة جارتنر الأميركية للأبحاث أن الشبكات الاجتماعية ولدت عائدات هذا العام وصلت إلى 16.9 مليار دولار. وتنبأت المؤسسة أن تصل عائدات مواقع التواصل الاجتماعي من الإعلانات فقط إلى 8.8 مليارات دولار هذا العام. بالإضافة إلى أنها ستضاعف عائداتها من الألعاب الاجتماعية عن أرقام الأعوام السابقة والتي قد تصل إلى 2.6 مليار دولار. ولفت التقرير إلى أن الشبكات الاجتماعية مازالت في مراحلها الأولى من بناء نماذج عمل إعلانية بالرغم من نضج تجربة فيسبوك الذي حقق 6.1 مليارات دولار في الربع الأول من العام الماضي.أما «تويتر» فقد توسعت إعلانات التغريدات الترويجية حيث أصبحت المنصة الإعلانية سهلة الوصول إليها من قبل طيف واسع من الشركات، ومع الانتشار لعلامات تجارية كبرى فإن الشركة تتوقع نمو أعمالها في الإعلانات لتصل إلى 540 مليون دولار بحلول العام 2014.

بواسطة : ba7r el wafaa

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+