Google+ مرسي يأمر تخفيف أزمة الكهرباء بغزة خلال الساعات القادمة

 

مرسي يأمر تخفيف أزمة الكهرباء بغزة خلال الساعات القادمة

قال مصدر رفيع المستوى في مكتب الرئيس المصري الدكتور محمد مرسي أن الأخير أصدر تعليماته لجهات الاختصاص بضرورة تخفيف أزمة الكهرباء في قطاع غزة.

وقال المصدر في اتصال هاتفي لـ ” فلسطين الآن” أن الرئيس أعطى تعليمات بإدخال كميات الوقود القطري المطلوبة لتشغيل محطة توليد الكهرباء بغزة، وذلك لتخفيف على سكان القطاع من أزمة الحصار الظالم المفروض عليهم خاصة على أبواب شهر رمضان المبارك.

السفير المصري يؤكد

من جانبه قال السفير المصري لدى السلطة الفلسطينية ياسر عثمان  مساء الثلاثاء، أن بلاده ستُرسل دفعة جديدة من الوقود القطري المخصص لمحطة توليد الكهرباء في قطاع غزة خلال الساعات المقبلة، بعد توجيهات رئاسية بذلك.

وأكد أن بلاده سترسل لقطاع غزة خلال اليومين المقبلين500 ألف لتر من الوقود القطري دون أي شروط، وذلك لتخفيف على سكان القطاع.

وأعرب عثمان عن أمله في إنهاء الحصار الظالم على القطاع، موضحاً أن تعليمات واضحة أرسلها الرئيس محمد مرسي إلي حكومة الجنزوري والمخابرات العامة بالعمل بكل الإمكانات لتخفيف الحصار عن القطاع.

وشدد على أن رفع الحصار عن القطاع هو واجب على القيادة المصرية وهي ملتزمة بذلك تجاه الشعب الفلسطيني الذي سطر أروع صور الصمود والثبات.

وكانت مصادر مصرية قد أعلنت فجر أمس وصول 400 ألف لتر من الوقود القطري لمعبر العوجا تمهيداً لدخوله الى غزة.

بواسطة : ba7r el wafaa

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+