Google+ انهيار الهدنة.. إسرائيل تقتل فلسطينيين والمقاومة تتوعد بالرد المناسب وتقصفها بالصواريخ

 

انهيار الهدنة.. إسرائيل تقتل فلسطينيين والمقاومة تتوعد بالرد المناسب وتقصفها بالصواريخ

طفل فلسطيني استشهد جراء غارة اسرائيلية امس (رويترز)

 

فيما يبدو انهيارا شبه تام للهدنة السائدة منذ مدة في الاراضي الفلسطينية، هددت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس في بيان امس بالرد على الغارات الاسرائيلية التي تصاعدت في الايام الاخيرة، مشددة على انه «لا يمكن السكوت عن جرائم العدو».

وقالت القسام في البيان ان «غارات العدو جرائم لا يمكن السكوت عنها والرد سيكون بالشكل المناسب وبالطريقة التي نريدها وحينها لا يلومن احد المجاهدين».

واضاف البيان «اذا كانت الجولة الماضية لم تكن كافية لايصال الرسالة فاننا جاهزون لتهشيم غطرسة العدو وكبح اجرامه والرد على عدوانه»، في اشارة الى موجة صواريخ اطلقتها على ما يبدو على الاراضي المحتلة.

وجاء البيان امس بعد مقتل طفل وشاب واصيب خمسة آخرون في سلسلة غارات شنها الطيران الحربي الاسرائيلي على قطاع غزة، بعد عدة غارات جوية امس الاول استهدفت بعضها مقارا لحماس واسفرت عن مقتل اثنين واصابة اكثر من عشرين شخصا آخرين.

وبلغ عدد قتلى الغارات والقصف الاسرائيلي على غزة منذ اندلاع موجة العنف الاخيرة الاثنين الماضي اكثر من 14 فلسطينيا.

ودعت حركة حماس فصائل «المقاومة» الفلسطينية للرد على التصعيد في «العدوان» الاسرائيلي على قطاع غزة، معتبرة ان اسرائيل تستغل الصمت الاوروبي والانشغال العربي خصوصا في مصر.

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حماس لوكالة فرانس برس ان «حملة التصعيد في العدوان الاسرائيلي الجديدة وقتل الاطفال واستهداف مقار الحكومة (المقالة) يستدعي وضع حد من فصائل المقاومة لان العدو الصهيوني يريد فرض معادلة جديدة».

واضاف برهوم «نحن نعيش اجواء حرب حقيقية» تؤكد ان «العدو الصهيوني غير معني بأي تهدئة بل معني بالتصعيد» وتابع ان اسرائيل «تستغل الدعم الاميركي السياسي والعسكري والمالي وتستغل الصمت الاوروبي وكذلك الانشغال العربي خصوصا بما يجري في مصر لتصعيد عدوانها على غزة».

وقال برهوم ان «حكومة التطرف (الاسرائيلية) تجرأت وارتكبت حماقة ومن حق المقاومة الرد» مطالبا العالم بـ «التدخل للجم العدوان الاسرائيلي، الجامعة العربية مطالبة بممارسة الضغط خصوصا السياسي والديبلوماسي ضد الاحتلال كما انه على السلطة الفلسطينية ان توقف كل اشكال التفاوض والتنسيق الامني مع الاحتلال».

وألمح الى ان «التصعيد الاسرائيلي يهدف الى جس نبض القيادة المصرية الجديدة، غزة تدفع الثمن ومن هنا جاء رد المقاومة».

وقتل اربعة فلسطينيين بينهم طفل واصيب نحو 25 بجروح منذ الليلة الماضية في غارات اسرائيلية على مناطق مختلفة في قطاع غزة.

ميدانيا، قال مسؤولون طبيون في قطاع غزة ان اسرائيل شنت غارات جوية في ساعة مبكرة من صباح امس ضد اهداف امنية لحماس في القطاع مما ادى الى اصابة اكثر من 20 شخصا على الاقل بينما كثف النشطاء نيران صواريخهم ما اسفر عن اصابة رجل اسرائيلي.

بواسطة : ba7r el wafaa

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+