Google+ بشار الجعفري مندوب سوريا في الأمم المتحدة ينفي صحة صور ضحايا القبير

 

في تصريح صادم نفى مندوب سوريا في الأمم المتحدة بشار الجعفري صحة الصور التي نشرتها وسائل الإعلام فيما يخص مجزرة القبير مؤكداً أنها ليست صور صحيحة للضحايا .

وأوضح بشار الجعفري في جلسة للجمعية العامة للأمم المتحدة لبحث الأزمة السورية في نيويورك أن سوريا مستعدة لتقديم أقصى ما تستطيع لإنجاح خطة كوفي عنان، مشيراً الى أن مشكلة سوريا هي مع المعارضة التي تتاجر بدم الشعب السوري.

من جانبها نددت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين آشتون بالمجزرة ، مؤكدة انها جريمة لا تغتفر ومطالبة بتحقيق كامل في هذه الجرائم.

وقالت كاثرين آشتون في بيان :” ادين بقوة العنف الوحشي ومقتل عشرات المدنيين وبينهم نساء واطفال في بلدتي القبير ومعرزاف في ريف حماة “.

جانبه طالب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بمحاسبة المسؤولين عن المجازر والتي كان آخرها مجزرة قبير في ريف حماة وراح ضحيتها 140 شخصاً منهم نحو 50 طفلاً وامرأة، ومعاقبة كل المتورطين في انتهاك حقوق الإنسان في سوريا،، مؤكداً أن الرئيس بشار الأسد ونظامه فقدوا الشرعية.

وقال إن النظام لم يفِ بالتزاماته بخطة عنان، مطالباً الأسد بتطبيق الخطة بشكل سريع، ومنوهاً بأنه يجب أن نكون مستعدين لأي احتمالات في سوريا.

بواسطة : noor

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+