Google+ سامسونج تكتسح آبل ونوكيا في مبيعات الهواتف الذكية

 

تفوقت شركة سامسونج على شركة “آبل” في مبيعات الهواتف الذكية، خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، لتنهي بذلك شركة الإلكترونيات الكورية الجنوبية احتكار “نوكيا”، أكبر مصنع للهواتف المحمولة في العالم من حيث حجم التصنيع.
وقال أليكس سبكتور من شركة “ستراتيجي أناليتكس” إن شحنات سامسونج العالمية ارتفعت بواقع 253% إلى 44.5 مليون جهاز، مع نمو الطلب على هواتفها الذكية من طرز “جالاكسي نوت” و”S2″ و”Y”.
وأرجع “سبكتور” ارتفاع مبيعات هواتف سامسونج النقالة، إلى اعتمادها على مزيج من التصميمات الأنيقة لمكونات الأجهزة مع خدمات الأندرويد، فضلاً عن التوزيع الكثيف عالميًا.
وأعلنت “سامسونج” نهاية الأسبوع الماضي عن تحقيق أرباح قياسية بلغت 4.44 مليار دولار خلال الفصل الأول من هذا العام مدفوعة بالطلب القوي على مبيعات الهواتف الذكية. فيما ساهمت مبيعات “آبل” من هواتف “آي فون” الذكية، والتي بلغت 35.1 مليون جهاز خلال الربع الأول، في مضاعفة الأرباح الفصلية للشركة الأمريكية.
وتراجعت مبيعات “نوكيا” الفنلندية بأكثر من النصف إلى 11.9 مليون هاتف خلال الفترة من يناير إلى مارس، لتهوي حصتها في سوق الهواتف الذكية إلى 8.2% بدلا من 23.5% خلال الفصل الأول العام 2011م.
وتأمل نوكيا، عبر هاتفها الذكي الجديد “لومينا 900” الدخول بقوة لاستعادة مركزها الكبير في سوق الهواتف الذكية. حيث يتمتع الهاتف الجديد، الذي طرح بالأسواق مطلع الشهر الجاري، بمواصفات عالية جدًا مثل شاشة بحجم 4.3 بوصة، وشريحة لمعالجة المعلومات بسرعة 1.4 جيجا هيرتز. ويتمتع كذلك بكاميرا أمامية وأخرى خلفية، مما يدعم تطبيقات التواصل الاجتماعي واستخدام الجيل الرابع من تقنيات الاتصال التي تعتمد على استعمال الصوت والصورة في الوقت ذاته، وكانت “آبل” و”سامسونج” قد اتفقتا مؤخرا على عقد محادثات لتسوية النزاعات القضائية المستمرة بينهما منذ فترة على ملكية براءات اختراع تكنولوجيتيهما.
ووفقًا لتقديرات مؤسسة “ستراتيجي أنالايتكس آند آي سبلاي” فإن سامسونج باعت خلال الربع الأول من العام الحالي 93 مليون هاتف محمول بما يعادل 25% من حجم السوق العالمية في حين باعت نوكيا 83 مليون هاتف محمول خلال الفترة نفسها مقابل مبيعات قدرها 114 مليون هاتف خلال الربع الأخير من العام الماضي، فيما أنهت هذه الأرقام تصدر نوكيا لسوق الهواتف المحمولة في العالم منذ 14 عامًا.

بواسطة : noor

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+