Google+ مسيرة لـ 200 مستوطن بالقدس لتسريع بناء الهيكل المزعوم
مسيرة لـ 200 مستوطن بالقدس لتسريع بناء الهيكل المزعوم
نظم نحو 200 مستوطن يهودي متطرف مسيرة تحت اسم «مسيرة الأبواب» جابت عددا من أزقة البلدة القديمة بالقدس بمحاذاة أبواب المسجد الأقصى المبارك، تخللها ترديد شعارات معادية للعرب والمسلمين ودعوات لتسريع بناء الهيكل المزعوم.

وأوضحت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث أن المسيرة التي تمت الليلة الماضية جاءت بمناسبة بداية الشهر العبري، مشيرة إلى أن منظمة «إل هار همور» وهي جزء من ائتلاف منظمات يهودية تنشط في مجال الترويج لبناء الهيكل المزعوم مكان المسجد الأقصى، نظمت مسيرة ليلية، بعنوان «نعود الى جبل الهيكل، نبني الهيكل ونذبح القرابين»، انطلقت من ساحة حائط البراق (حائط المبكى)، باتجاه حارة الواد في البلدة القديمة وتنقلت بمحاذاة أبواب المسجد الأقصى من الجهة الغربية، ثم الشمالية.

وأشارت المؤسسة إلى أن المشاركين حملوا الأعلام التي رسم عليها صورة الهيكل المزعوم، وتخلل المسيرة الرقصات اليهودية والنشيد التلمودي، الذي تضمن الدعوة إلى تسريع بناء الهيكل المزعوم، كما تخلل المسيرة ترديد شعارات معادية للعرب والمسلمين.

ونوهت الى أن المسيرة انتهت بحفل ختامي على بعد أمتار من باب الأسباط احد الأبواب الرئيسية للمسجد الأقصى، تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

بواسطة : ba7r el wafaa

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+