Google+ مصادر سورية: بشار سيصدر عفوًا عامًا خلال يومين

مصادر سورية: بشار سيصدر عفوًا عامًا خلال يومين

ذكرت مصادر إعلامية سورية واسعة الاطلاع أن عفوا عاما عن جميع المعتقلين فى السجون، سيصدره الرئيس السورى بشار الأسد خلال اليومين القادمين.

وقالت المصادر إن “الترتيبات تتم حاليا من أجل الإجراءات اللازمة لصدور المرسوم”، وأن العفو المزمع صدوره “سيشمل جميع المعتقلين منذ بداية الأزمة السورية فى مارس 2011 وحتى الآن”، رافضا الكشف عن تفاصيل أكثر.

وأضافت أنه فى حال صدور مرسوم رئاسى بالإفراج عن جميع المعتقلين قريبا فإنه سيأتى فى إطار تطبيق البنود الستة لخطة المبعوث الدولى كوفى عنان والتى تنص على وقف العنف من جميع الأطراف وإيصال مساعدات إنسانية وبدء حوار سياسى والإفراج عن المعتقلين، والسماح للإعلاميين بالاطلاع على الأوضاع فيها.

وأوضحت المصادر الإعلامية أن المرسوم المقبل سيكون الثالث من نوعه عند صدوره بعد اندلاع الأحداث فى سوريا، حيث سبق وأصدر الأسد عفوا عاما عن الجرائم المرتكبة قبل 31 مايو 2011، ويشمل العفو كل أعضاء التيارات السياسية بمن فى ذلك جماعة الإخوان المسلمين، عفو سرعان ما وصفه بعض المعارضين بأنه “غير كاف” و”تأخر كثيرا”.

وأصدر الأسد مرسوما تشريعيا يقضى بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة على خلفية الأحداث التى وقعت منذ 15 مارس 2011 وحتى تاريخ صدور المرسوم.

بواسطة : ba7r el wafaa

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+