Google+ ساركوزي يأمر بفرض حماية مشددة على المنشآت اليهودية والاسلامية بعد اعتداء تولوز

 

اعلن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي اليوم فرض حماية مشددة على المنشآت اليهودية والاسلامية في اعقاب الاعتداء الذي تعرضت له مدرسة يهودية في مدينة تولوز في وقت سابق اليوم ومقتل اربعة اشخاص من بينهم اطفال.
وقال ساركوزي في بيان اصدره قصر الاليزيه ان “فرنسا تعرضت اليوم لمأساة ازعجت المجتمع بأكمله عندما قام شخص بقتل اطفال بدم بارد” مؤكدا ان بلاده لن ترضخ للارهاب وسيتم اتخاذ جميع الاجراءات الكفيلة بالقبض على الجاني وتقديمه للعدالة.
ورأى ان الذي ارتكب الاعتداءين اللذين استهدفا جنودا بالجيش الفرنسي هو نفسه الذي ارتكب الاعتداء على تلاميذ المدرسة اليهودية اليوم وقال “في كل مرة يظهر فيها هذا الرجل فانه يظهر ليقتل ولا يترك فرصة لضحاياه”.
واعلن عن اعلى مستوى انذار ضد الارهاب في مدينة تولوز وارسال تعزيزات امنية لحماية دور العبادة ومرتاديها مرجحا وجود “دوافع معادية للسامية وراء الهجوم” وقال ان “هذا الرجل خطير ولابد من الامساك به في اسرع وقت ممكن”.
وقرر ساركوزي تعليق حملته الانتخابية حتى بعد غد الاربعاء بسبب الاعتداء الذي وقع اليوم.
وكانت الشرطة الفرنسية قد اعلنت أن حاخاما (50 عاما) وطفليه (3 و6 أعوام) اضافة الى فتاة قتلوا في الهجوم الذي شنه رجل يقود دراجة نارية أمام المدرسة اليهودية.
وتعكف الشرطة على البحث عن روابط بين الحادث ومقتل ثلاثة جنود خدموا في أفغانستان في واقعتي اطلاق نار منفصلتين في نفس المنطقة نفذهما رجل فر من المكان على متن دراجة نارية.

بواسطة : noor

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+