Google+ ضجة حول “بنات الثانوية” الكويتي تمنع عرضه على عدة قنوات

السبت 13 رمضان 1432هـ – 13 أغسطس 2011م

الكويت – إسراء جوهر، دبي – العربية.نتسلّط برنامج “دراما رمضان”، الذي بثته “العربية” مساء الجمعة، الضوء على المسلسل الكويتي “بنات الثانوية” والذي منعت بعض القنوات عرضه.

وحول الضجة التي أثارها المسلسل قال منتج العمل إن “العمل يسبر أغوار عالمِ المراهقات وقصصَهنَّ، وتتأرجحُ شخصيات العمل بين مختلف الانفعالات الإنسانية بنكهةٍ تربوية، ويسلط العملُ الضوء على همومِ الشبابِ وتحدّياته”.

وتتقاسم البطولة في العمل أسماء معروفة خليجياً إلى جانب وجوهٍ جديدةٍ، كباسمة حمادة وعبير الجندي وأحلام حسن وشهد ومسك وابتسام وعبدالله بوشهري.

وتقول “شهد”، إحدى الفتيات المشاركات في تجسيد العمل، إن المسلسل “عمل جميل ويتناول شريحة مهمة ويهم حتى غير الشباب”.

وفي مداخلة عبر الهاتف مع برنامج “دراما رمضان” قال كاتب العمل محمد النشمي إن العمل مأخوذ من رواية له من 3 أجزاء وسبق أن وافقت عليها وزارة الثقافة الكويتية، وهو لا يعرف سبب منعه كعمل تلفزيوني، مشيراً إلى أن المسلسل يعرض حالياً في عدة قنوات خارج الكويت.

وأكد الكاتب أنه يراعي المحاذير الكثيرة الموجودة في المجتمع ويقوم بالرقابة الذاتية، وتمت الاستعانة بعناصر توعوية وأشخاص من وزارة التربية لتقيدم عمل يفيد المراهق.

ونفى النشمي أن يكون المسلسل تأثر بالدراما الغربية، وقال إنه مواكبة وليس تأثراً، ولفت الى أن البعض حكم على العمل ورفضه من خلال الاسم فقط، دون أن يطلع على مضمونه حتى يتعرف إليه.

بواسطة : وادي الذئاب

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

اتبعنا على توتر – Twitter

صفحتنـا عـ Facebook

تواصل معنـا على Google+